TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجّه بتأسيس البنية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة

السيسي يوجّه بتأسيس البنية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتأسيس البنية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة، لاستيعاب الزيادة المستقبلية في الأحمال الكهربائية نتيجة معدلات التنمية الآخذة في التوسع بالمنطقة، ولتحقيق الحد الأقصى للقيمة المضافة لتلك المشاريع وحسن إدارتها ولضمان جودة الإنتاج وإتاحته بالسوق، وكذلك توفير مياه الري. 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم  الاثنين، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستعراض المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع "فيسبوك".

وعرض محمد شاكر، الموقف التنفيذي لإمدادات التغذية الكهربائية للمشروع الزراعي العملاق "الدلتا الجديدة" بإجمالي مساحة 2.2 مليون فدان.

كما تم عرض الموقف التنفيذي فيما يخص استكمال أعمال البنية التحتية لتأمين التغذية الكهربائية الحالية والمستقبلية لمنطقة الساحل الشمالي، وبما يدعم البنية التحتية اللازمة لمشروع الربط الكهربائي مع ليبيا.

واستعرض وزير الكهرباء، مستجدات مشروع الربط الكهربائي الثلاثي مع كلٍ من قبرص واليونان، فضلاً الربط الثلاثي مع العراق والأردن، وكذا الربط مع المملكة العربية السعودية، بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية المتبادلة على مدار العام وفقاً لاحتياجات كل جانب من الطاقة الكهربائية، بالتكامل مع مخطط تدعيم البنية الكهربائية لشبه جزيرة سيناء. 

واستعرض وزير الكهرباء كذلك المشروعات القومية في قطاع إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة خاصةً التي تقوم على طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بما فيها مخطط إنتاج الطاقة الكهربائية من محطات المركزات الشمسية التي تعتمد على التخزين الحراري للطاقة الشمسية على مدار اليوم بحيث تعتبر بديلاً للوقود التقليدي.

وتابع الوزير، أن ذلك في إطار توجه الدولة لتشجيع الاستثمارات المحلية والدولية في البنية التحتية الخضراء، وتعزيزاً لاستراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 20 بالمائة بحلول عام 2022 ونسبة 42 بالمائة بحلول عام 2035 لمكون الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر.

كما استعرض وزير الكهرباء مستجدات التعاون مع الخبرات الدولية العريقة في مجال توليد طاقة الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة وفق الاستراتيجية الوطنية في هذا الخصوص.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير النقل المصري يتابع مشروع تطوير الطريق الدائري بالقاهرة

4.5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص خلال عامي 2020 و 2021

كوجك: إعلان حزمة تحفيزية لمساندة التحول إلى الاقتصاد الأخضر مارس المقبل

63 % ارتفاعاً في صادرات مصر من المنتجات الجلدية خلال 10 أشهر

الوزراء المصري ينفي إعداد نماذج استرشادية بنظام التعليم الجديد