TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأعمال السعودي العماني يعقد اجتماعاً في مسقط قبيل زيارة ولي العهد

مجلس الأعمال السعودي العماني يعقد اجتماعاً في مسقط قبيل زيارة ولي العهد
جانب من اجتماع مجلس الأعمال السعودي العُماني في مسقط

الرياض – مباشر: عقد اتحاد الغرف السعودية وغرفة تجارة عُمان، اليوم الاثنين في مسقط، ملتقى الأعمال السعودي العماني ومجلس الأعمال المشترك، بالتزامن مع جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الخليجية، وبحضور رئيس الاتحاد عجلان العجلان، ورئيس غرفة عمان، رضا آل صالح، وسفير المملكة في عُمان، عبدالله العنزي.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي العماني في اتحاد الغرف السعودية، ناصر بن سعيد الهاجري، بحسب بيان لاتحاد الغرف، إن زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لمسقط هي تأكيد لمكانة سلطنة عمان في قلوب القيادة السعودية، وتبرهن على وحدة الموقف ووحدة الصف أمام كل التحديات.

وأضاف الهاجري، أن استمرارية الزيارات المتبادلة بين الدولتين على مستوى القيادة هو انعكاس لعمق العلاقة الأخوية، التي ساهمت بشكل كبير على توحيد رؤى البلدين والارتقاء على كل الأصعدة، ومنها الصعيد الاقتصادي.

ولفت الهاجري، إلى أن تعزيز ودعم التعاون الاقتصادي بين البلدين، جسدته المشروعات المشتركة، وجهود تعزيز التبادل التجاري، والعمل على إزالة المعوقات التي تواجه العمل المشترك، وتسهيل انتقال رؤوس الأموال بين البلدين، مؤكداً أن التجارة البينية تشكل سوقاً اقتصادية كبيراً أمام القطاع الخاص الذي لا يزال أمامه الكثير من الفرص المتاحة خاصة في ضوء المستجدات الإيجابية في بيئة الاستثمار بين البلدين.

وأشار الهاجري، إلى دور مجلس الأعمال السعودي العماني، في دعم حجم الأعمال والمشروعات المشتركة بين البلدين.

وبين رئيس مجلس الأعمال السعودي العماني، أن الاجتماعات الثنائية بين مجالس أعمال البلدين حققت العديد من التوصيات، التي تواكب التطور المطرد على كل المستويات وتواكب أيضاً التنمية المستقبلية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وبلوغ التكامل الاقتصادي من خلال رؤية المملكة 2030 وعمان 2040، معرباً عن تقديره لقيادات البلدين، التي ساهمت بشكل عظيم في إزالة المعوقات أمام مستثمري البلدين.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد الغرف السعودية، عجلان العجلان، إن الاتحاد يقترح التركيز على استغلال المزايا النسبية، والقطاعات ذات الأولوية، والاستفادة من قدرات المملكة الصناعية والموقع الاستراتيجي لسلطنة عمان في المنافسة والوصول بمنتجات البلدين إلى الأسواق الدولية.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، رضا آل صالح، إن اللجان القطاعية المشتركة تعبر عن آفاق الفرص الاستثمارية المتاحة التي تدعم المصالح المشتركة وتتوافق مع الرؤيتين المستقبليتين عُمان 2040 والمملكة 2030.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الجانب العماني في مجلس الأعمال السعودي العماني، علي الكلباني، إن اللجان القطاعية ستعمل على وضع تصورات للمشاريع الاستثمارية التي يمكن تنفيذها بين الجانبين ورفع التوصيات للجهات المعنية، بما يعزز من دور مجلس الأعمال المشترك في تحقيق رؤى وتطلعات قيادتي البلدين.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

وزير التجارة العُماني: توقيع 13 اتفاقية خلال زيارة ولي العهد السعودي

وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

الصحة السعودية تحدث تعريف حالة "محصن" للقادمين لغرض الزيارة والحج والعمرة