TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. وزارة العمل توقع اتفاقية مع "الخطوط القطرية"

قطر.. وزارة العمل توقع اتفاقية مع "الخطوط القطرية"
خلال توقيع علي المري وزير العمل، وأكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية الاتفاقية

الدوحة – مباشر: وقّعت وزارة العمل القطرية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية القطرية؛ لتأهيل وتوظيف الكوادر البشرية من القوى العاملة الوطنية، وفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل من القطريين وتوظيفهم لدى الناقل الوطني لدولة قطر.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم وزارة العمل وفق بيان لها بتوفير البيانات اللازمة عن المترشحين للخطوط الجوية القطرية، لتقوم بعد ذلك الشركة بتعيينهم لديها وفق كفاءاتهم المطلوبة وبما يتناسب واحتياجات العمل.

 ووفقاً للاتفاقية يجوز للخطوط القطرية تقديم احتياجاتها الوظيفية إلى وزارة العمل التي تقوم بدورها بتوفير العدد المطلوب من الكوادر الوطنية الذين سيتم تعيينهم وفقاً لإجراءات وأنظمة الناقل الوطني.

وتنص الاتفاقية أيضاً على إشراف الخطوط الجوية القطرية على عملية تأهيل الكوادر البشرية مع توفير التدريب اللازم لتطوير مهاراتهم قبل دمجهم في العمل إن تطلّب ذلك.

كما تشمل الاتفاقية على توفير الوزارة مكتب خدمات مختصاً بشؤون العمل في أحد مباني الخطوط الجوية القطرية لتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المهام المطلوبة المتعلقة بعمليات التوظيف.

 واتفق الطرفان على مراجعة البنود عند ظهور تغييرات جديدة خلال تنفيذها، كما يمكن تعديل أحكامها أو أي نص من نصوصها باتفاق الطرفين وبما لا يؤثر في حال إنهائها على البرامج والأنشطة القائمة بينهما إلى حين استكمالها.

ترشيحات:

زيارة "ماكرون" تفتح آفاقاً جديدة للتعاون "الفرنسي- القطري" في مختلف المجالات

قطر وتركيا تعتزمان اتخاذ خطوات لتحقيق المزيد من التقارب وتعميق التعاون

أمير قطر يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا التعاون في التصدي لـ"كورونا"