TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية تحدث تعريف حالة "محصن" للقادمين لغرض الزيارة والحج والعمرة

الصحة السعودية تحدث تعريف حالة "محصن" للقادمين لغرض الزيارة والحج والعمرة
وزارة الصحة السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تحديث تعريف معايير حالة "محصن" للقادمين للمملكة؛ لغرض الزيارة بما في ذلك الحج والعمرة.

وكشفت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن اعتماد لقاحات ساينوفارم وساينوفاك وكوفاكسين اعتباراً من 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري 2021؛ للمحصنين بجرعتين.

ولفتت وزارة الصحة، إلى اعتمادها لقاح سبوتنك في الروسي بالمملكة اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2022، مع اشتراط نتيجة فحص سلبية للقادمين بعد 48 ساعة من الوصول، أو حجر مؤسسي لمدة 3 أيام.

وأشارت، إلى أن اللقاحات المعتمدة حديثا تأتي، بالإضافة إلى اللقاحات التي تم اعتمادها سابقاً جرعتان من لقاحات "فايزر" ومويرنا، واسترازينيكا، ولقاح جانسن جرعة واحدة بعد مضي 14 يوماً من الحصول على الجرعة.

الصورة

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، محمد العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأحد، أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، مبيناً أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين بجرعتين 22.5 مليون شخص؛ وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان ومأمونية، بالإضافة إلى الاحترازات الوقائية وتمسك المجتمع الواعي بتلك الاحترازات المطلوبة.

ودعا المتحدث، كل من يتهاون بتلك الاحترازات إلى الانضمام للمجتمع الواعي بالتقيد بالاحترازات واستكمال اللقاحات للوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى الحصول على الجرعة التنشيطية لتعزيز استكمال مستوى التحصين.

وشدد العبدالعالي، على أن الجرعة الواحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، والجرعة الثانية ترفع مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكاف لصد الفيروس ومتحوراته ومضاعفاته وشدة المرض إلى مستويات كبيرة، وبعد ذلك وبعد فترة الـ 6 أشهر لابد من تعزيز تلك الجرعتين بجرعة ثالثة لتخفيف الآثار الناتجة عنه.

ووجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أهمية لبس الكمامات في الأماكن المزدحمة والفعاليات؛ كون الوضع الحالي يستلزم ذلك من باب التقيد بالاحترازات الوقائية.

ترشيحات:

السعودية تسجل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتمنح 47.6 مليون جرعة لقاح

وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

السعودية: الجرعة التنشيطية ضد كورونا شرط لدخول الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية

السعودية تسمح بدخول الأفراد المحصنين بلقاح سبوتنيك "V" الروسي يناير المقبل