TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب القوائم المالية.. الرقابة المالية تقرر إيقاف التداول على "المصرية العقارية"

بسبب القوائم المالية.. الرقابة المالية تقرر إيقاف التداول على "المصرية العقارية"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف التداول على أسهم المجموعة المصرية العقارية، لحين الرد على استفسارتها.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان اليوم الأحد، أن قرار الإيقاف في ضوء نشر القوائم المالية للشركة عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري والتي أظهرت تحقيق أرباح بقيمة 99.88 مليون جنيه، وتحقيق 89.05 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2021 (يوليو - سبتمبر).

وأضافت أنه بمطالعة القوائم المالية تبين أن الشركة حققت أرباحاً بقيمة 104.2 مليون جنيه من بيع استثمارات أسهم خلال الربع الثالث من العام الجاري، وكذلك ما ورد بقائمة الدخل الشامل والتي أوضحت أن صافي التغير في القيمة العادلة للاستثمارات في أوراق مالية في 30 سبتمبر الماضي بلغ 36.09 مليون جنيه.

وتابع البيان: "وبناءً على ماسبق تقرر مخاطبة الشركة لموافاة الهيئة والبورصة ببيان يوضح الأحداث اللاحقة على تاريخ إعداد القوائم المالية وموقف محفظة الأوراق المالية الخاصة بالشركة ومقدار الأرباح المحققة فعلياً حتى تاريخه الناتجة عن إدارة تلك المحفظة".

يشار أن المجموعة المصرية العقارية، سجلت صافي ربح بلغ 99.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 11.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 11.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 19.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

البورصة تخاطب "المصرية العقارية" بالإفصاح عن مستجدات مشاريعها