TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس أوراسكوم للإنشاءات يوصي بالاستحواذ على شركة توزيع وصيانة المعدات بمصر

مجلس أوراسكوم للإنشاءات يوصي بالاستحواذ على شركة توزيع وصيانة المعدات بمصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS) أن مجلس الإدارة يوصي بالإستحواذ على شركة رائدة في مجال استيراد وتوزيع وصيانة المعدات في جمهورية مصر العربية (الشركة المستهدفة).

وأعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون سابقاً في 19 أكتوبر أن مجلس الإدارة قد وافق رسمياً على تقييم هذا الاستحواذ المحتمل، بحسب بيان الشركة اليوم.

وبناءً على ذلك، أوصى مجلس الإدارة بالإستحواذ على الشركة المستهدفة مقابل مبلغ نقدي إجمالي قدره 35.0 مليون دولار.

ووفقاً للبيان، سيتيح هذا الاستحواذ لشركة أوراسكوم للإنشاءات بالتوسع في مجال قطاع الخدمات ومن المتوقع حدوث نمو للشركة المستهدفة  نتيجاً الاستحواذ.

وكان أنسي ساويرس أسس الشركة منذ أكثر من 30 عاماً، وهي مملوكة بالكامل لعائلة ساويرس وتعمل بشكل مستقل عن شركة أوراسكوم للإنشاءات. تتكون الشركة المستهدفة من ثلاثة كيانات قانونية منفصلة ولكنها (مجموعة) تعمل تحت إدارة واحدة: شركة أوراسكوم التجارية وشركة اوراسكوم (منطقة حرة) والشركة الوطنية للمعدات.

وتدير الشركة المستهدفة أعمال استيراد وتوزيع وصيانة  المعدات بصفتها الوكيل الوحيد لأكثر من 45  شركة رائدة في تصنيع المعدات الأكثر طلباً في جمهورية مصر العربية، وتضم شركات مثل Grove و John Deere و Volvo Penta و Hitachi وMitsubishi Heavy Industries .

وسيقوم التصويت على توصية مجلس الادارة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (EGM) الذي سيعقد في 27 ديسمبر 2021.

ومن المقرر أن تمتنع عائلة ساويرس عن التصويت نظراً لأن الشركة المستهدفة ذو طرف مرتبط.

و من الجدير بالذكر، امتنع أعضاء مجلس الادارة الغير مستقلين جيروم جيرو وفيكتور سليوينسكي عن التصويت على جميع قرارات مجلس الإدارة المتعلقة بهذه الصفقة.

يشار إلى أن أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباحاً بلغت 84.2 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 66.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.54 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.44 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 14.7 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير قطاع الأعمال: طرح حصة من نادي غزل المحلة بقيمة 135 مليون جنيه خلال أسبوعين​

السيسي: أصعب لحظة في حياتي عندما أحسست أن مصر يمكن أن تضيع​

إلغاء العمليات المنفذة على أسهم "الحديد والصلب".. والرقابة المالية توضح السبب​