تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب الأفراد بالطرح العام لـ"مجموعة تداول السعودية" 442.5%

تغطية اكتتاب الأفراد بالطرح العام لـ"مجموعة تداول السعودية" 442.5%
سوق الأسهم السعودية - تداول

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وشركة جي بي مورقان العربية السعودية وسيتي جروب العربية السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقين الدوليين ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لمجموعة تداول السعودية القابضة عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول السعودية" أنه سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها؛ وذلك بنسبة تخصيص تبلغ 11.5206% على أساس تناسبي. علماً بأنه قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدءاً من الطلبات الأعلى بواقع سهم لكل طلب حتى نفاذها.

وأوضحت أنه تم طرح 36 مليون سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة خصص 70% منها للجهات المشاركة و30% للأفراد.

وكانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد قد بدأت في يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وانتهت في يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر/ كانون الأول 2021م باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 10.800 مليون سهم بنسبة 30% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 105 ريالات سعودية للسهم الواحد؛ وذلك من خلال الجهات المتسلمة.

وأوضحت الشركة أن عدد المشاركين الأفراد بالاكتتاب بلغ 598,327، بقيمة إجمالية للطلبات بلغت 5.02 مليار ريال.

وبينت الشركة أنه سيتم ردّ فائض اكتتاب المكتتبين الأفراد في موعد أقصاه 8 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وأعلنت شركة الأهلي المالية، مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لمجموعة تداول السعودية، في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، وتم تغطية الاكتتاب 121 مرة.

وأعلنت شركة السوق المالیة السعودیة "تداول"، في 7 أبريل/ نيسان 2021، عن تحولھا لتصبح شركة قابضة باسم (مجموعة تداول السعودیة)، بھیكل جدید یدعم تنمیة مستقبل السوق المالیة السعودیة، ویضمن استمراریة تطورھا، وكخطوة أخرى نحو جاھزیة المجموعة للطرح العام الأولي خلال العام الحالي.

وأعلنت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية، سارة السحيمي، عن تحول شركة السوق المالية السعودية إلى مجموعة قابضة؛ تمهيداً لطرحها بسوق الأسهم.

وتضم مجموعة تداول السعودية القابضة 4 شركات، وهي؛ تداول السعودية كسوق للأوراق المالية "تداول"، وشركة مركز المقاصة "مقاصة"، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع"، وشركة "وامض" الجديدة.

ترشيحات:

مجموعة تداول السعودية ترفع نسبة الطرح المخصصة للأفراد إلى 10.8 مليون سهم

مجموعة تداول السعودية تربح 115 مليون ريال بالربع الثالث.. ونمو ملحوظ في 9 أشهر

"مجموعة تداول": إيرادات التشغيل ترتفع 30% في 9 أشهر.. وفرصة جيدة لتوزيع الأرباح

"مجموعة تداول السعودية تعلن تأسيس شركة عقارية مملوكة بنسبة 33.12%