TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك كابيتال" تدير بيع 110 ملايين سهم من "القرين"

"بيتك كابيتال" تدير بيع 110 ملايين سهم من "القرين"
صورة تعبيرية
بيتك
KFH
-0.97% 715.00 -7.00
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت - مباشر: وقعت شركة "بيتك كابيتال" للاستثمار، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، اتفاقية استشارات مع شركة صناعة الكيماويات البترولية؛ للعمل مستشاراً ومدير صفقة لبيع أسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وتبلغ الصفقة نسبة 10% من رأسمال "القرين"، المدرجة في بورصة الكويت بالسوق الأول؛ بما يعادل 110 ملايين سهم، في إحدى أكبر وأهم صفقات بيع الأسهم التي تشهدها بورصة الكويت في الفترة الأخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"بيتك كابيتال" عبدالعزيز ناصر المرزوق، في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية مع نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في شركة صناعة الكيماويات البترولية، شافي طالب العجمي: "رغم أن بيتك كابيتال قامت بإدارة وترتيب العديد من صفقات بيع الأسهم للعديد من الشركات في السوقين المحلي والخليجي؛ فإن هذه الصفقة لها خصوصية؛ لكونها بداية لتعاون مع شركة نفطية عاملة في مجال صناعة البتروكيماويات تعود ملكيتها للحكومة، كما أنها تفتح مجالاً جديداً أمام المستثمرين المهتمين من الشركات والصناديق والأفراد على حد سواء داخل الكويت وخارجها؛ للاستثمار في شركة مدرجة في السوق الأول؛ حيث يعد هذا السوق الأعلى تصنيفاً في بورصة الكويت، ويستهدف السوق الأول الشركات النخبة ذات السيولة العالية والقيمة السوقية الكبيرة".

ويساهم دور "بيتك كابيتال" في تقديم فرص استثمارية جديدة في دفع وتعزيز حركة الاقتصاد وتطوير آليات السوق، وتوجيه قدرات المستثمرين على تدوير أموالهم في مشاريع منتجة، وشركات تحقق عوائد جيدة، وأسهم ذات قيمة متزايدة.

وأضاف المرزوق: "تمتلك الشركة خبرة كبيرة في مجال إدارة وترتيب مثل هذه الصفقات، وقد قمنا بإعداد كل التجهيزات والإمكانات لتحقيق أفضل النتائج المرجوة من هذه الصفقة، متوقعاً إقبالاً جيداً على شراء الحصة المطروحة للبيع، في ظل التحركات الإيجابية التي تمر بها بورصة الكويت، وسط حالة من الشراء وتصاعد القيمة للعديد من الأسهم، خصوصاً القيادية في قطاعات السوق المختلفة".

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان تباعاً عن الإجراءات والخطوات التنفيذية لعملية البيع وفق المواعيد المحددة والضوابط والتعليمات المقررة من هيئة أسواق المال والجهات الأخرى ذات العلاقة، مضيفاً أن كل المراحل اعتمدت على دراسات وافية، وأخذت بعين الاعتبار كل الظروف المحيطة في السوق والمتغيرات التي طرأت عليه، مع التركيز على أن هذه الصفقة تمثل قيمة مضافة لسوق الأسهم وفرصة عالية الجودة للمستثمرين.

وأعرب المرزوق عن أمله في رؤية المزيد من الصفقات الجديدة خلال الفترة المقبلة، في ظل التطورات الإيجابية وحالة التفاؤل بشأن الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"صناعة الكيماويات" مطلق العازمي، إن "الشركة تثق في إمكانات بيتك كابيتال وقدرتها على تحقيق أفضل معايير إدارة وتسويق الصفقة، وتسخير كل إمكاناتها لإنجاحها وإكمالها على أفضل وجه في فترة قياسية".

وأكد العازمي أن "القرين" حققت نجاحاً منذ طرحها في سوق الكويت للأوراق المالية، كما أنها تستحوذ على عدة شركات تعمل في مجالات متعددة؛ ما يحقق للشركة أداءً مالياً جيداً وتدفقات متنوعة من مصادر مختلفة بشكل يعزز الربحية، ويحد من مخاطر التشغيل بعدم اعتمادها على سوق أو مجال واحد.

ترشيحات:

الكويت تلزم الجهات الحكومية بتطبيق الاشتراطات الصحية في مقار العمل

وزير الصحة: لم نسجل أي حالة للمتحور "أوميكرون" في الكويت