TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران ناس توقع اتفاقية بقيمة 4 مليارات دولار مع CFM العالمية

طيران ناس توقع اتفاقية بقيمة 4 مليارات دولار مع CFM العالمية
طائرة تابعة لشركة طيران ناس

الرياض – مباشر: وقعت شركة طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، اتفاقية مع شركة CFM العالمية؛ لدعم وصيانة محركاتها من طراز LEAP-1A، والتي تغطي 80 طائرة إيرباص تابعة لأسطول طيران ناس.

وقالت طيران ناس، في بيان لها، إن قيمة الاتفاقية تبلغ 4 مليارات دولار، مشيرة إلى أنه تم توقيعها تزامنا مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة، أن الاتفاقية تعد جزءا من خدمات ما بعد البيع التي تقدمها CFM، والتي من خلالها ستضمن الشركة، خلال فترة الاتفاقية، تكاليف دعم وصيانة محركات LEAP-1A البالغ عددها 160 محركا على أساس ساعات الطيران للمحرك.

ويقوم طيران ناس حاليا، من مقره في مدينة الرياض، بتشغيل رحلات داخلية ودولية، مزودا بأسطول حديث من 20 طائرة إيرباص A32oneo تعمل بمحركات LEAP-1A الموفرة للوقود، و16 طائرة إيرباص A32oceo التي تعمل بمحركات CFM56-5B.

ويعتبر طيران ناس هو الطيران الاقتصادي الرائد في المملكة العربية السعودية، حيث يُشغّل أكثر من 1200 رحلة طيران أسبوعياً إلى 35 وجهة (محلية ودولية) على متن أسطوله المكون من 30 طائرة، ومنذ انطلاقته عام 2007، نقل طيران ناس أكثر من 50 مليون مسافر على متن رحلاته.

ترشيحات:

اتفاقيات استراتيحية بين السعودية وفرنسا أبرزها بالقطاع العسكري والسياحي

السعودية: الجرعة التنشيطية ضد كورونا شرط لدخول الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية

"نزاهة" السعودية توقف 250 شخصاً لتورطهم في جرائم فساد مالي وإداري

مديرو المشتريات:النشاط التجاري بالسعودية ينمو في نوفمبر بأعلى وتيرة خلال الجائحة