TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التصنيع" تعلن بدء التشغيل التجريبي لمصنع معالجة مادة الألمنيت

"التصنيع" تعلن بدء التشغيل التجريبي لمصنع معالجة مادة الألمنيت
شركة التصنيع الوطنية
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة التصنيع الوطنية، اليوم الأحد عن آخر التطورات بشأن تشغيل مصنع معالجة مادة الالمنيت (ilmenite) لإنتاج مادة خام التيتانيوم عالي التركيز (Titanium Slag).

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنه بعد تنفيذ كافة التعديلات المطلوبة من قبل شركة (ميتسو أوتوتك)، المقاول المسؤول عن تصميم وتوريد وتركيب المصنع، وبالتعاون مع الجهات الفنية المختصة، تم الانتهاء من الأعمال الميكانيكية للمشروع، متبوعاً بأعمال التحضير للتشغيل التجريبي.

وأشارت إلى أنه تم بدء التشغيل التجريبي للمصنع، اعتبارا من اليوم الأحد 5 ديسمبر / كانون الأول 2021م، حيث تم إنتاج (Titanium Slag) والدفعة الأولى من (Pig Iron).

كما لفتت إلى أنه سوف يتم رفع طاقة الفرن الحالية من 18 ميجاوات إلى 30 ميجاوات بحلول منتصف يناير 2022م حيث يتم التشغيل عند نقطة الاحتفاظ الأولى (30 ميجاوات) لمدة 90 يوماً بهدف تحسين العمليات التشغيلية للفرن.

وعند نجاح التشغيل عند نقطة الاحتفاظ الأولى، سيتبع ذلك زيادة طاقة الفرن تدريجياً إلى حوالي 45 ميجاوات (70٪ من السعة التصميمية) في نهاية الربع الثاني من عام 2022م، وهي الطاقة المستهدفة لإختبار التشغيل المستدام.

ويتطلب هذا الاختبار تشغيل الفرن على هذا المستوى لمدة 75 يوماً متتالياً وإنتاج ما يقرب 36 ألف طن من خام التيتانيوم عالي التركيز (Titanium Slag) .

وتستهدف الشركة تحقيق هذا الإنجاز في الربع الرابع من عام 2022م. بعد ذلك سوف يتم زيادة طاقة الفرن إلى السعة التصميمية والتي تبلغ 60 ميجاوات.

وبينت الشركة ان مصهر جازان هو أول مصهر يتم بناؤه بهذه السعة الكبيرة باستخدام تقنية (AC) لصهر مادة (ilmenite) من شركة (ميتسو أوتوتك)، وبالتالي فإن تشغيل هذه التقنية والتغلب على التحديات الفنية من الشروط الاساسية لنجاح المشروع.

كما نوهت إلى أن الزيادة التدريجية في الطاقة التشغيلية هي ممارسة شائعة في صناعات صهر المعادن المماثلة خاصة مع هذا المصهر من أجل ضمان سلامة الفرن في المستويات المختلفة للطاقة التشغيلية ومعدلات الإنتاج.

وقالت "التصنيع" إنه فيما يخص الأثر المالي على النتائج المالية الموحدة لشركة التصنيع فيصعب تحديده في الوقت الحالي وسيعلن لاحقا عن اية تطورات جوهرية إن وجدت.

وتمتلك "التصنيع" حصة قدرها 50٪ في المشروع بينما تمتلك النسبة الباقية شركة كريستل (المملوكة للتصنيع بنسبة 79%).

ترشيحات:

"التصنيع الوطنية" تتوقع التشغيل التجريبي لمصنع "معالجة الإلمنيت" قبل نهاية 2021

"التصنيع" تتحول للربحية بالربع الثالث لارتفاع أسعار بيع المنتجات

"التصنيع" تعلن انتهاء الصيانة الدورية وبدء التشغيل لمصنع شركة تابعة