TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

600 شركة عالمية جديدة تستأجر مكاتب في الرياض خلال 3 أشهر

600 شركة عالمية جديدة تستأجر مكاتب في الرياض خلال 3 أشهر
مدينة الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف الشريك ورئيس الأبحاث في شركة "نايت فرانك" للشرق الأوسط، فيصل دوراني، عن تسجيل 600 شركة عالمية جديدة في السعودية خلال الربع الثاني من عام 2021، واستئجارها لمكاتب من "الدرجة الأولى" في الرياض، بفعل البرنامج الذي أطلقته الحكومة لاستقطاب المقرّات الإقليمية للشركات الدولية إلى المملكة.

وأضاف دوراني، في مقابلة مع "الشرق"، اليوم الأحد، أنه في مقابل التوجه العالمي لدى الشركات لتقليل مساحات مكاتبها بنسبة 20% إلى 30%؛ فإن الرياض تشهد طلباً مرتفعاً على المكاتب؛ لاسيما من الدرجة الأولى.

وأوضح دوراني، أن ذلك يعود – من وجهة نظره - إلى ثلاثة أسباب؛ تتضمن برنامج جذب الشركات متعددة الجنسية، وإنشاء هيئات حكومية جديدة وفق رؤية 2030، فضلاً عن سعي الشركات القائمة لاستقطاب أفضل المهارات وما يتطلّبه ذلك من توفير مكاتب عصرية لها.

وبينما يُعد دخول 600 شركة جديدة إلى سوق الرياض خلال 3 أشهر رقماً قياسياً، أشار رئيس الأبحاث في "نايت فرانك"، إلى أن معظم هذه الشركات متخصصة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والإعلام والتصنيع.

ولفت دوراني، بأن 70% إلى 80% من الطلبات الجديدة على مكاتب في العاصمة السعودية تعود إلى شركات لديها مشاريع قائمة أو محتملة مع الحكومة بشكلٍ أو بآخر.

وأشار، إلى أن إيجارات المكاتب من الدرجة الأولى ارتفعت بنسبة 3% في الرياض خلال الأشهر الـ12 الأخيرة، فيما انخفضت إيجارات مكاتب الدرجة الثانية بالعاصمة السعودية بنسبة 1.5% للفترة عينها.

ترشيحات:

"نزاهة" السعودية توقف 250 شخصاً لتورطهم في جرائم فساد مالي وإداري

مديرو المشتريات:النشاط التجاري بالسعودية ينمو في نوفمبر بأعلى وتيرة خلال الجائحة

السعودية: الجرعة التنشيطية ضد كورونا شرط لدخول الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية

المرحلة الأولى من "الفوترة الإلكترونية" تدخل حيز التنفيذ في السعودية