TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشمس بيراميدز": الشركة تكبدت خسائر فادحة بسبب مشروع مترو الأنفاق

"الشمس بيراميدز": الشركة تكبدت خسائر فادحة بسبب مشروع مترو الأنفاق
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، إن الشركة تكبدت خسائر فادحة بسبب مشروع مترو الأنفاق.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها اتجهت بعد الآثار السلبية لفيروس كورونا على قطاع السياحية مع ظهور بعض الحالات في فندق الشركة إلى القيام بعملية إحلال وتجديد لمنطقة اللوبي والكافتيريات وقاعات الأفراح والمؤتمرات، وواجهة الفندق، خصوصاً مع النهضة العمرانية التي تشهدها منطقة الأهرامات والمتحف الكبير.

وأضافت: "وأثناء عمليات الإحلال والتجديد فوجئت في بداية شهر ديسمبر 2020 بقيام وزارة النقل مع المقاول شركة حسن علام للمقاولات بإغلاق كافة أبواب الدخول والخروج الخاصة بالنزلاء ومنطقة استلام البضائع للفندق، وذلك للبدء في عملية حفر مترو الأنفاق، وهو الأمر الذي تسبب في توقف العمل نهائياً بالفندق مع عجز الشركة عن تشغيله واستقبال النزلاء".

وتابعت: "وحاولت الشركة إجراء اتصالات لمعرفة برنامج عمل الشركة وفتح ثغرة للدخول إلى الفندق لمتابعة الأعمال ولكن لم تفلح الشركة في ذلك".

كما ذكرت الشركة أنه نظراً للوضع السيئ التي مُنيت به السياحة على المستوى العالمي بسبب جائحة كورونا وعدم توافر السيولة المالية من عائد الفنادق مع غلق مداخل ومخارج الفندق لإنشاء محطة مترو الأنفاق، وتسبب في توقف أيضاً عائد 12% رسوم الخدمة للعاملين والتي تشكل عائداً أساسياً للعامل، تسبب في اضطرار بعض العاملين إلى طلب تسوية لمستحقاتهم وإنهاء علاقة العمل.

وأكدت الشركة أنها قامت بدفع المبالغ المستحقة للعاملين قانوناً، ولكن كان للبعض منهم توجه آخر برفع دعوى قضائية على الشركة، ومن ثم حكمت المحكمة برفض تلك القضايا وهو ما يثبت موقف الشركة وعدم وجود مبالغ أخرى، وفقاً للبيان.

وقرر مجلس إدارة الشركة تغيير كافة مسارات الدخول والخروج للفندق مع استحالة استخدام المسارات الحالية بسبب إنشاء مترو الأنفاق، حتى يتسنى للشركة توفيق الأوضاع مع توصية ضرورة إعادة التصميم وإيجاد مداخل بديلة.

كما قرر إيقاف كافة أعمال التطوير الحالية وضرورة إعادة دراسة لخطة شاملة تتماشى مع الوضع القائم.

يشار إلى أن الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، سجلت خسائر بلغت 3.24 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.08 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتكبدت الشركة خسائر في المبيعات خلال التسعة أشهر بقيمة 668.37 ألف دولار مقابل 61.7 ألف دولار مبيعات في الفترة المقارنة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

خسائر "الشمس بيراميدز" ترتفع 94% خلال 6 أشهر