TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة التخطيط تبحث سُبل توطين أهداف التنمية المستدامة في محاقظة السويس

وزيرة التخطيط تبحث سُبل توطين أهداف التنمية المستدامة في محاقظة السويس
هالة السعيد وزيرة التخطيط

القاهرة - مباشر: بحثت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع عبدالمجيد صقر محافظ السويس، متطلبات المحافظة والتحديات التي تواجه عملية التطوير، وسبل توطين أهداف التنمية المستدامة.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في تصريح بهذه المناسبة إن: "محافظة السويس هي المدينة الباسلة التي نعتز بها وسعداء بالطفرة التنموية التي تتم بها"، موضحة أن توزيع الاستثمارات على المحافظات يتم وفقاً لعدد من المؤشرات تتضمن حجم المحافظة، عدد السكان، مؤشرات الفقر، مؤشرات البطالة ونسبة إعالة المرأة، ومستوى الخدمات.

وأكدت السعيد حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم للمحافظة، وأنه سيتم إعطاء دفعة للمحافظة في الخطة القادمة، وفقاً لبيان.

وفيما يخص التنمية المتكاملة، أكدت السعيد أنه سيتم دراستها لمحافظة السويس بناءً على التحديات التي تم عرضها خلال اللقاء مع التنسيق لتضمينها في خطة العام القادم، مع ضرورة تحديد المشروعات الفرعية في الأعمال المتكاملة، مؤكده أهمية تنفيذ المشروعات بشكل أفضل وأسرع.

ووجّهت السعيد بالتنسيق لتغيير البرامج مع محافظات معينة في خطة العام المالي القادم بما يخدم احتياجات المحافظة وبما يتفق مع القانون، بإعطاء سقف تمويلي مع وجود عدد من الأهداف تعمل المحافظة على تنفيذها وفقًا لهذا الإطار التمويلي.

ولفتت السعيد إلى ضرورة أن يقوم المحافظون بتحديد أولويات المحافظات التي يستشعرها المواطن، في إطار قانون التخطيط العام بعد موافقة مجلس النواب عليه الأسبوع المقبل، بهدف تحسين حياة المواطنين وتوطين أهداف التنمية المستدامة وفق مؤشرات تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة الذي تم إعلانه قبل أسابيع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة المصرية لـ1.6 مليار دولار خلال 10 أشهر

مصر تتعاون مع "ماز" البيلاروسية لتصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي