TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: 200 مليار درهم عوائد مشروع "قطار الاتحاد" على الاقتصاد

محمد بن راشد: 200 مليار درهم عوائد مشروع "قطار الاتحاد" على الاقتصاد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات حاكم دبي

دبي ـ مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي: "شهدت اليوم برفقة أخي محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي الإعلان عن برنامج الإمارات للسكك الحديدية "قطار الاتحاد" والذي قطع شوطاً كبيراً في التنفيذ".

وأضاف حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "استثمارات المشروع 50 مليار درهم، وعوائده على اقتصادنا الكلي تبلغ 200 مليار درهم، مشروع أجيال بقيادة ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان".

وتابع: "مشروع قطاع الاتحاد يمثل روح الاتحاد لأنه يربط مدن الإمارات وموانئ الإمارات بشريان اقتصادي واحد، ويرسخ مبادئ الخمسين بأن الأولوية الوطنية هي الاقتصاد والتنمية وبأن دولة الإمارات جهة اقتصادية واحدة، مشروع نفخر بأن ندخل به الخمسين الجديدة في دولة الإمارات".

يشار إلى أن قطار الاتحاد ينقل 270 ألف طن يومياً، وسيتيح في عام 2030 لأكثر من 36.5 مليون راكب سنوياً ربط شمال الاتحاد بجنوبه وشرقه بغربه، ويربط القطار بين 11 مدينة ومنطقة في الإمارات، ويستخدم القطار أحدث أنظمة الإشارة والاتصال.

وأنجزت شركة "الاتحاد للقطارات" خلال نوفمبر تشرين الثاني 2021  جميع أعمال حفر الأنفاق التسعة الممتدة على مسافة 6.9 كم، والتي يتم إنشاؤها عبر إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة ضمن الحزمة (د) في المرحلة الثانية من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

وتحقق حفر الأنفاق التسعة بتسجيل مليون ساعة عمل؛ وذلك بإشراف وتنفيذ أكثر من 600 خبير ومتخصص وعامل، إلى جانب استخدام أحدث آلات حفر الأنفاق.

ترشيحات:

محمد بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان التعاون لترسيخ الشراكة الاستراتيجية