TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك قطر الأول يعلن عن نموذج الإفصاح عن صفقة بيع حصته في شركة الخدمات الغذائية ذ.م.م

بنك لشا QFBQ -0.31% 1.27 -0.00

أعلن بنك قطر الأول مسبقاً بتاريخ 30 مايو 2021 عن بيع 49 % (اجمالي الحصص) في شركة الخدمات الغذائية ذ.م.م. المملوكة من شركة كيو اف بي فود اند بفريد جيز ذ.م.م. وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من بنك قطر الأول (عامة) ، ونوضح لكم نموذج الافصاح بهذه الصفقة:

التعريفات: 
"الشركة المدرجة"   تعني بنك قطر الأول (عامة)
"الشركة التابعة" او "البائع:  تعني كيو اف بي فود اند بفريد جيز ذ.م.م.
"الشركة محل العرض"  تعني شركة الخدمات الغذائية ذ.م.م.
"الشخص او الشركة مقدمة العرض" او "مقدم العرض" تعني مبارك جاسم محمد القرون 
 
 
1. اسم الشركة التابعة ودرجة تبعيتها : شركة كيو اف بي فود اند بفريد جيز ذ.م.م. مملوكة بالكامل لبنك قطر الأول .
 
  
2. طبيعة نشاط الشركة التابعة وبيان اعمالها السابقة: الاستحواذ على أي أصول، الاحتفاظ بها والتخلص منها المتعلقة او لغرض أي صفقة ، والحصول على أي نوع من التمويل ومنح أي نوع من الضمان على أصوله وتقديم أي تعويض او اي دعم آخر لصالح المساهمين والدخول في أي نوع من ترتيبات التحوط والمتعلقة باي من الصفقات . لم تتعاطى اي عمل سابق .  
 
  
3. نسبة ملكية الشركة التابعة في الشركة محل العرض: 49 %
 
  
4. اسم مقدم العرض او الشركة مقدمة العرض ومركزها الرئيسي واغراضها ورأسمالها وعنوانها وأسماء أعضاء الإدارة العليا وكبار المساهمين فيها ونسبة مساهمة كل منهم في الشركة محل العرض (في حال الانطباق): مبارك جاسم محمد القرون
 
 
 5. اسم الشركة محل العرض ومركزها الرئيسي واغراضها ورأسمالها وعنوانها واسماء أعضاء الإدارة العليا وكبار المساهمين فيها : شركة الخدمات الغذائية ذ.م.م. وهي شركة ذات مسؤولية محدودة ، مركزها في الدوحة ص.ب. 12814 ، من أنشطتها التجارة في المشروبات الغازية والجاتوه والبيتيفور والكعك على انواعه والتجارة في الدواجن الحية واللحوم وإدارة المطاعم وغيرها من النشاطات المدونة في السجل التجاري العائد للشركة رقم 10645 ، ورأسمالها 12000000 ريال قطري ومالكها الوحيد مبارك جاسم محمد القرون والمدراء هم صدام صالح السعدى (يمني الجنسية) وقيس عبدالرزاق الصالح (كويتي الجنسية) و مبارك جاسم القرون (قطري الجنسية). 
 
  
6. بيان بنسبة الأسهم المملوكة من  مقدم العرض في الشركة محل العرض: يمتلك مقدم العرض في الأصل اغلبية حقوق التصويت في الشركة محل العرض وتبلغ ملكيته قبل عملية الاستحواذ 51 % من اجمالي الحصص في الشركة محل العرض . 
 
  
7. بيان بنسبة الأسهم المملوكة من مقدم العرض في الشركة المدرجة:  لا يوجد 
 
  
8. نسبة الحصص التي تم الاستحواذ عليها من مقدم العرض: 49 % من اجمالي الحصص في الشركة محل العرض والتي تشكل كامل حصص الشركة التابعة (البائع) في الشركة محل العرض . 
  
 
9. السعر المعروض من قبل مقدم العرض: 24,500,000 ريال قطري  
 
  
10.الهدف من الاستحواذ:  تملك باقي الحصص في الشركة محل العرض لتصبح الشركة محال العرض مملوكة بالكامل من مقدم العرض مع العلم ان مقدم العرض كان يتمتع قبل عملية الاستحواذ بأغلبية حقوق التصويت في الشركة محل العرض ويمتلك اغلبية الحصص في الشركة محل العرض والبالغة 51 % من اجمالي الحصص في الشركة محل العرض . 
 
 
 11. الجدول الزمني لإتمام عملية البيع: تم الانتهاء من العملية في 30 مايو 2021 وفقا للإفصاح الذي تم الإعلان عنه للسوق . 
 
  
12 الاثار المترتبة على إتمام عملية البع على المركز المالي للشركة المدرجة وعلى مساهميها: نتج عن عملية البيع اثار إيجابية وانعكست ايجاباً على مالية الشركة المدرجة والمساهمين فيها. 
 
  
13.الإيجابيات والسلبيات والفرص والمخاطر التي قد تترتب على إتمام عملية الاستحواذ: لم ترتب هذه الصفقة أي سلبيات او مخاطر على الشركة بل بالعكس أدت عملية البيع الى تحقيق أرباح وانعكست إيجابا على مالية الشركة المدرجة.
  
 
14.الإفصاح عن أي علاقة مصالح بين الأشخاص المعنيين بالعرض او أعضاء مجالس ادارتها او كبار المساهمين فيها: لا ينطبق. لا يوجد أي علاقة بين مقدم العرض والأشخاص المذكورين.
   

- انتهى –



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات