TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج" ترسي عقود الأعمال الهندسية لمشروع التوسعة الرابعة في الرويس بأبوظبي

"بروج" ترسي عقود الأعمال الهندسية لمشروع التوسعة الرابعة في الرويس بأبوظبي
شركة "بروج البتروكيماوية"

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة بروج البتروكيماوية، اليوم الأحد، ترسيتها لعقود الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد الخاصة بمشروع التوسعة الرابعة ذي المقاييس العالمية "بروج 4" في مجمعها الصناعي في الرويس بأبوظبي.

ويشمل نطاق العقود الخاصة بالمشروع، كافة الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد والتشغيل المبدئي لكافة المرافق الإنتاجية في المجمع الجديد واللازمة لبلوغ الطاقة الإنتاجية الكاملة لمصنعي البولي إيثيلين الجديدين التي ستبلغ 700 ألف طن سنوياً لكل مصنع، حيث سيعتمد  المصنعان في إنتاجهما على الجيل الثالث من تقنية بورياليس، بحسب بيان صحفي.

وكجزء من العمليات والإجراءات التي تمت للوصول لمرحلة ترسية عقود الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد، قامت بروج باستكمال التصاميم الهندسية الأولية للمضي قدماً في إنجاز المشروع.

وتم ترسية العقد الأول على شركة "العصب" للنقل العام والمقاولات ذات المسؤولية المحدودة"، ويتعلق العقد بالأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات الخاصة بالأعمال التمهيدية لتحضير موقع المشروع.

وتم ترسية العقد الثاني على شركة "تيكنب إنيرجيز" الفرنسية، بتحالف مع شركة "تارغيت انجينيرينغ" لبناء وحدة تكسير الإيثان التي تعتبر الرابعة من نوعها في مجمع بروج والتي ستقوم بإنتاج 1.5 مليون طن سنوياً من الإيثيلين.

وتم ترسية العقود الثلاثة الأخيرة لمشروع بروج 4 على شركة "تكنيمونت الإيطالية للهندسة الصناعيةويشمل العقد الثالث بناء مصنعين جديدين لإنتاج البولي إيثيلين، ومصنع للهيكسين-1 الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية في إنتاج البولي إيثيلين ذي الأداء العالي.

ويشمل العقد الرابع إنشاء المرافق الخدمية والمرافق خارج الموقع التي تتألف من إنشاء المباني الغير متعلقة بالإنتاج والطرقات والبنية التحتية والواجهات الداخلية والخارجية وأنظمة الخزانات وأنظمة حرق الغاز بالشعلة والخدمات العامة وأعمال ضم بروج 4 للمنشآت الموجودة.

والعقد الخامس يشمل بناء مصنع إنتاج البولي إيثيلين المترابط الثاني، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف طن سنوياً، ومع التوسعة، ستصبح بروج أكبر مجمع في العالم لإنتاج البولي أوليفينات في موقع واحد.

بالإضافة إلى ذلك، ستسهم المنشأة في تمكين المرحلة المقبلة من النمو في مجمع الرويس الصناعي من خلال توفير المواد الأولية لمنطقة "تعزيز" للكيماويات الصناعية.

وسيسهم مشروع بروج 4 في زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة من البولي أوليفينات لتصل إلى 6.4 مليون طن، أي ما يمثل زيادة في الطاقة الإنتاجية بمقدار 14 ضعفاً منذ أول إنتاج لبروج عام 2001.

وسيركز مصنع "بروج 4" على تعزيز الاستدامة في العمليات من خلال الاستفادة من قدرات كلا الطرفين المساهمين، حيث سيستخدم المصنع تقنية المرخصة من بورياليس لإنتاج مجموعة منتجات تركز على التطبيقات ذات القدرة العالية على التحمل لقطاعات الطاقة والبنية التحتية والتغليف المطور والزراعة.

وستتيح هذه التكنولوجيا مع استخدام مونومرات الهيكسين الأحادية المشتركة، إنتاج أنواع متقدمة من حلول التغليف تتضمن ما يصل إلى 50% من مكوناتها من البولي أوليفين المعاد تدويره.

واعتماداً على نجاح الدراسة التي تجري حالياً حول إنشاء وحدة لالتقاط الكربون التي من شأنها تقليص الانبعاثات الكربونية بنسبة 80%، فمن الممكن أن تبدأ هذه الوحدة العمل عند بدء تشغيل مصنع "بروج 4".

وقد تم تصميم المنشأة أيضاً للاستفادة من مبادرات أدنوك في مجال الطاقة النظيفة التي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث قامت بخفض انبعاثات الكربون في عملياتها من خلال الحصول على الكهرباء المنتجة من مصادر الطاقة النظيفة، تماشياً مع المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي في دولة الإمارات بحلول 2050.

وأعلنت شركة بروج البتروكيماوية -الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة عالية القيمة- خلال يناير 2020 عن تأسيسها شركة تسويقية جديدة في القاهرة.

ويأتي تأسيس بروج لشركة تسويقية جديدة في مصر في إطار استراتيجيتها التنموية وحرصها على تلبية احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعبيراً عن متانة علاقات الشراكة التجارية التي تجمعها مع عملائها في هذا السوق السريع النمو.

ترشيحات:

محمد بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان التعاون لترسيخ الشراكة الاستراتيجية