TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القيمة السوقية لبورصة أبوظبي تتجاوز 1.5 تريليون درهم

القيمة السوقية لبورصة أبوظبي تتجاوز 1.5 تريليون درهم
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي ـ مباشر: قال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الإدراجات القوية التي شهدها السوق هذا العام ساهمت في زيادة قيمته السوقية لتصل إلى أكثر من 1.5 تريليون درهم.

وأضاف الظاهري في كلمته ضمن بيان إعلان إدراج شركة "ملتيبلاي"، أن نشاط أسواق رأس المال المتزايد، جنباً إلى جنب مع إمكانات النمو القوية للشركات في المنطقة، أدى لجذب تدفقات استثمارية قوية إلى سوق أبوظبي، ما يجعله أحد أفضل الأسواق أداءً في العالم في عام 2021، بحسب بيان صحفي.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد، إدراج وبدء تداول أسهم شركة "ملتيبلاي"، التابعة والمملوكة بالكامل من قبل الشركة "العالمية القابضة"، ضمن السوق الأول الفئة الثانية، تحت الرمز "MULTIPLY".

ويجرى إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل مباشر؛ حيث لم يتم طرح أسهمها طرحاً عاماً.

وأعلنت مجموعة ملتيبلاي، المملوكة بالكامل من قبل الشركة العالمية القابضة، نهاية نوفمبر 2021 عن عزمها إدراج أسهمها مباشرةً في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من الـ 5 من ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وحققت مجموعة ملتيبلاي التي تبلغ قيمة محفظة أصولها 8.16 مليار درهم ويعمل لديها 3240 موظفاً بحسب آخر البيانات المسجلة في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مسيرة نمو متسارعة على مدى العام الماضي بعدما نجحت في إنجاز سلسلة من صفقات الاستحواذ المحلية والدولية هدفاً إلى بناء محفظة أعمال متنوعة من الشركات المُدِرّة للعوائد المرتفعة.

 

ترشيحات:

محمد بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان التعاون لترسيخ الشراكة الاستراتيجية