TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم التقلبات المناخية.. أسعار الخضراوات تتراجع 20% بالسوق المصري

رغم التقلبات المناخية.. أسعار الخضراوات تتراجع 20% بالسوق المصري
الأسواق

القاهرة - محمد موافي: واصلت أسعار الخضراوات بالسوق المصري، انخفاضها بنسبة 20% خلال الأسبوع الجاري، رغم التقلبات المناخية، وتأثيرها على المحاصيل كافة. 

وأرجع تجار في السوق المصري، انخفاض الأسعار بسبب زيادة المعروض من كافة الخضراوات بالأسواق، بالإضافة إلى حالة الركود المسيطرة على الأسواق في الفترة الراهنة. 

وبحسب تجار، فإن أسعار الطماطم تراوحت بين 3.5 إلى 4 جنيهات بالجملة، فيما سجلت البطاطس 2.5 إلى 3 جنيهات، والبسلة 5 إلى 7 جنيهات، فيما تراوح الباذنجان 1.5 إلى 2.5 جنيه، بينما تراوح القلقاس من 2 إلى 3 جنيهات. 

وقال حاتم النجيب، رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك زيادة في المعروض من كافة الخضراوات والفاكهة بالسوق المصري، مشيراً إلى أن زيادة المعروض أدت لتراجع الأسعار خاصة بعد ارتفاعها خلال الفترة الماضية بسبب حالة الطقس السيئ المستمر حتى الوقت الحالي. 

وذكر رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن التراجع في الأسعار جاء في بعض الخضراوات وعلى رأسها الطماطم والبطاطس والقلقاس والبسلة، متوقعاً استمرار حالة التراجع حتى نهاية الشهر الجاري.

وأوضح رئيس شعبة الخضراوات، أن التقلبات المناخية، لم تؤثر على أسعار الخضراوات في الفترة الحالية، بسبب حالة الركود المسيطرة على الأسواق، مشيراً إلى أن الفترة الحالية لم ترتفع الأسعار بسبب انخفاض القوى الشرائية من قبل المواطنين في ظل ارتفاع التكاليف المعيشية سواء كانت مصاريف المدارس أو غيرها. 

وفي السياق ذاته، قال أحمد عبدالفتاح تاجر خضراوات، إن أسعار الخضراوات في تراجع لكن هناك انخفاضاً ملحوظاً في الإقبال من قبل المواطنين.

وذكر عبدالفتاح في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الطماطم تراجعت في الفترة الحالية، لتسجل 5 جنيهات للكيلو، فيما سجل كيلو البطاطس 5 جنيهات، والبسلة 7 جنيهات للكيلو، والقلقاس 4 جنيهات. 

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً جديداً في أسعار الخضراوات، بالتزامن مع زيادة المعروض في الأسواق واستمرار حالة الركود في السوق المصري. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة المصرية لـ1.6 مليار دولار خلال 10 أشهر

مصر تتعاون مع "ماز" البيلاروسية لتصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي