TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم تنفي استبدال امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي بامتحانات ديسمبر

التعليم تنفي استبدال امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي بامتحانات ديسمبر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى مجلس الوزراء المصري ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن أداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لأداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022، بحسب بيان صادر عن المجلس اليوم.

وشددت الوزارة على أن امتحانات شهر ديسمبر التي انعقدت اليوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 لطلاب الصف الرابع الابتدائي، تُعد بمثابة اختبارات شهرية لتدريب التلاميذ على طرق التقييم وقياس نواتج التعلم، لتغطية ما تمت دراسته من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 فقط، وليس بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022.

حيث سيتم عقد امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 لصفوف النقل بما فيها الصف الرابع الابتدائي في مواعيدها المقررة يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وفقاً للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الجاري 2021/2022، والتي ستتضمن منهج الفصل الدراسي الأول بأكمله.

وفي سياق متصل، تم الإعلان عن جدول امتحانات شهر ديسمبر الجاري لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حيث يؤدي الطلاب أول امتحان اليوم 5 ديسمبر في اللغة العربية والتربية الدينية والامتحان الثاني يوم 6 ديسمبر في العلوم والمهارات المهنية، والامتحان الثالث في 7 ديسمبر في الدراسات الاجتماعية وICT، كما يؤدي الطلاب يوم 8 ديسمبر امتحان اللغة الإنجليزية، ويوم 9 ديسمبر امتحان الرياضيات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة المصرية لـ1.6 مليار دولار خلال 10 أشهر

مصر تتعاون مع "ماز" البيلاروسية لتصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي