TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيرباص" توقع اتفاقية لبيع 26 هليكوبتر لشركة الطائرات المروحية السعودية

"إيرباص" توقع اتفاقية لبيع 26 هليكوبتر لشركة الطائرات المروحية السعودية
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر:  أعلنت شركة الطائرات المروحية ، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيعها عقداً جديداً مع شركة إيرباص هيليكوبترز.

 ووفقاً لبيان لشركة الطائرات المروحية، اليوم الأحد فقد وقع الاتفاقية كلاً من رائد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الطائرات المروحية، وبرونو إيفن، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هيليكوبترز، وبحضور معالي المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، ومعالي فرانك ريستر وزير التجارة بالجمهورية الفرنسية.

وستسهم هذه الشراكة في مواصلة التوسع المستمر لأسطول طائرات شركة الطائرات المروحية على المستوى الإقليمي، حيث شملت الاتفاقية شراء 20 طائرة مروحية خماسية الشفرات من طرازH145 وست طائرات مروحية من طراز ACH160.

وتعكس الاتفاقية التزام الشركة بمواصلة توفير خدمات جديدة لتلبية احتياجات السوق ودعم جهود تطوير قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية. وتتميز جميع الطائرات بأحدث التقنيات والمحركات المتوافقة مع الوقود العضوي، مما يمثل علامة بارزة في تطوير بدائل لوقود الطائرات التقليدي وتخفيض الانبعاثات الكربونية من رحلات طائرات الهليكوبتر.

وتقدّم خدمات الرحلات الجوية الخاصة منذ منتصف عام 2019. وتهدف الشركة في المرحلة الحالية إلى توسيع نطاق خدماتها من خلال دعم أسطولها بطرازات H125 وH145 وACH160. وتسهم الاتفاقية الجديدة في دفع عجلة تطوير قطاعي السياحة والطيران الحيويين في المملكة، إلى جانب دعم جهود تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة الخاصة بكل قطاع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رائد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الطائرات المروحية: "تكمن مهمتنا في إنشاء مؤسسة طيران رائدة عالمياً، وبما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 إذ تأتي هذه الاتفاقية مع إيرباص شريكنا الموثوق تعزيزاً لهذه المساعي، وبما يندرج مع التزامنا في تقديم خدمات عالية الجودة معززة بأحدث الحلول التقنية التي تلبي متطلبات السوق وتدعم تطوير قطاع الطيران بشكل أوسع على مستوى المملكة".

وتابعت الشركة أن جميع الطائرات تتميز بأحدث التقنيات والمحركات المتوافقة مع الوقود الحيوي؛ مما يمثل علامة بارزة في تطوير بدائل لوقود الطائرات التقليدي، وتحقيق إزالة الكربون من رحلات طائرات الهليكوبتر.

تأسست شركة الطائرات المروحية في العام 2019، كجزء من استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتنشيط القطاعات المحلية الجديدة التي تفيد في دعم تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتضمن الوصول إلى عائدات تجارية على المدى الطويل. وتُعتبر الشركة أول مشغل تجاري محلي للطائرات المروحية في المملكة.

ترشيحات:

"نزاهة" السعودية توقف 250 شخصاً لتورطهم في جرائم فساد مالي وإداري

السعودية للصناعات العسكرية وإيرباص تتفقان على تأسيس مشروع مشترك لصيانة الطائرات