تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية أبوظبي" تسيّر رحلاتها إلى 16 وجهة جديدة

"العربية أبوظبي" تسيّر رحلاتها إلى 16 وجهة جديدة
طائرة تابعة للعربية للطيران

أبوظبي ـ مباشر: قال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، إن العربية أبوظبي استطاعت منذ انطلاق عملياتها التشغيلية في يوليو 2020، إضافة 16 وجهة جديدة، وزيادة أسطولها إلى 4 طائرات من طراز إيرباص A320 في وقت تستمر في زيادة عدد الوجهات لتعزيز الرحلات الجوية، من وإلى مدينة أبوظبي وزيادة الأسطول تماشياً مع توسع العمليات التشغيلية.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، إلى أن  العربية أبوظبي تسيّر رحلاتها حالياً انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وتتوزع على دول مجلس التعاون ومصر والهند والنيبال وباكستان، وتتطلع الشركة إلى إضافة المزيد من الوجهات في المستقبل القريب، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية.

وأضاف أن الشركة تقدم لمسافريها تجربة السفر ذاتها التي توفرها مجموعة "العربية للطيران" والتي تتميز بالموثوقية والقيمة المضافة.

وأوضح أنه تم تأسيس "العربية أبوظبي"، كمشروع مشترك بين مجموعة "الاتحاد للطيران" ومجموعة "العربية للطيران"، لإنشاء شركة مستقلة يتماشى مع نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي.

ولفت إلى إطلاق عمليات "العربية أبوظبي" في يوليو 2020 كأول شركة طيران اقتصادي مقرها العاصمة أبوظبي، ونجحت الشركة بشكل سريع من إطلاق العديد من الوجهات الجديدة، انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وتقديم خدمات القيمة المضافة لعدد كبير من عملائها.

وأكد أن تسهيل إجراءات السفر الجوي في عدد كبير من الأسواق وزيادة الطلب على السفر خلال هذه الفترة يدعمان العمليات التشغيلية للشركة، حيث تسهم شركات الطيران بشكل مباشر في دعم الاقتصاد المحلي وقطاع السياحة والسفر، ونحن نهدف بشكل مباشر إلى المساهمة في ذلك من خلال دعم قطاع السياحة والسفر في أبوظبي، وزيادة عدد وجهات الرحلات المباشرة، انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي.

ونوه إلى أن "العربية للطيران أبوظبي" تمثل ثمرة الاتفاقية الموقعة بين "الاتحاد للطيران" و"العربية للطيران" لإطلاق شركة طيران اقتصادي تكون بمثابة مشروع مشترك مستقل، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً رئيساً لعملياتها.

وأوضح أن العربية للطيران وقعت اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني لتأسيس شركة طيران وطنية جديدة في أرمينيا باسم "فلاي أرنا"، والتي تتبع نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، متخذة مطار زفارتنوتس الدولي مقراً لها.

وتابع: "ستدعم شركة الطيران الوطني الجديدة الرؤية الاستراتيجية لقطاع السياحة والسفر المتنامي في أرمينيا، وتسهم في دعم مسيرة النمو الاقتصادي للبلاد".

وأضاف: "وقعنا أيضاً اتفاقية شراكة مع مجموعة "لاكسون جروب" في باكستان، لإطلاق شركة طيران باكستانية جديدة، تحمل اسم "فلاي جناح"، هدفها تلبية احتياجات الوجهات الداخلية والدولية، انطلاقاً من باكستان، حيث ستدعم شركة الطيران الجديدة الرؤية الاستراتيجية لقطاع السياحة والسفر في باكستان، وستسهم في دعم مسيرة النمو الاقتصادي للبلاد، إلى جانب تقديم خدمات السفر الموثوقة، وبتكلفة في المتناول".

وقال عادل علي الرئيس التنفيذي لـ "العربية للطيران"، خلال نوفمبر 2021 إن معدل إشغال مقاعد الطائرات لدى شركته وصلت إلى 70% مقارنة مع 82% لما قبل جائحة كورونا.

وأرجع الرئيس التنفيذي لـ"العربية للطيران"، عودة الشركة للربحية إلى عودة سوق الطيران في الإمارات للنمو، مع انطلاق معرض "إكسبو 2020"، وعودة الأسواق الإقليمية للنشاط، وتحسن الأسعار، وتحوط الشركة لناحية ارتفاع أسعار النفط، ووضع استراتيجية جديدة لتقليص المصاريف.

ترشيحات:

محمد بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان التعاون لترسيخ الشراكة الاستراتيجية