TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تسعى لإنشاء ملف صحي متكامل لكل مقيم ومواطن

الإمارات تسعى لإنشاء ملف صحي متكامل لكل مقيم ومواطن
وزارة الصحة ووقاية المجتمع

دبي ـ مباشر: أعلنت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" الإماراتية انطلاق منصة "رعايتي"، السجل الوطني الصحي الموحد بالشراكة مع كل من دائرة الصحة أبوظبي ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وهيئة الصحة بدبي بهدف إنشاء ملف صحي متكامل لكل مريض بالدولة.

ويتمثّل هذا الإجراء في الربط مع كل من "وريد - نظام معلومات الرعاية الصحية الإلكتروني" لدى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في دبي والإمارات الشمالية و"نابض" شبكة المعلومات الصحية التابعة لـ"هيئة الصحة بدبي"، بحسب بيان صحفي.

وتُعزز مبادرة الإطلاق هذه الأهمية الاستراتيجية للسجل الوطني الصحي الموحد التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في تكامل الصحة الرقمية من قبل القطاع الصحي بدولة الإمارات، وقد كان لكل من مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي ومزودي الخدمات الطبية من القطاع الخاص دوراً محورياً في هذه الرحلة حتى الآن.

وتمثل الخدمة خطوة متقدمة تأخذ بقطاع الرعاية الصحية في اتجاه إنشاء ملف صحي متكامل لكل مريض في دولة الإمارات.

وعملت الوزارة على التنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي للربط وتبادل المعلومات بين منصة "رعايتي" ومنصة "ملفي" أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية.

وتعد "رعايتي" نظاماً متطوراً لتوثيق المعلومات والبيانات الصحية والشخصية والإدارية الخاصة بكل شخص يتلقى الخدمات الصحية في ملف خاص به، ويتم ذلك بشكل مستدام وآمن مع تسهيل استخدام تلك المعلومات من مقدمي الخدمات الصحية وتنظيم تبادلها وفقاً للتشريعات المعمول بها في الدولة.

ويمكن لمتلقي الخدمات الصحية استخدام البوابة الإلكترونية الخاصة بالملف الصحي الموحد عند توفرها. كما يمكنهم تحديد الجهات والأفراد الذين يمكنهم الاطلاع على الملف الخاص بهم، وفقاً للقرار الوزاري الذي صدر في 16 نوفمبر 2021 بضرورة ضم المنشآت الصحية المرخصة من قبل الوزارة في نظام الملف الصحي الموحد خلال سنة من إصداره وفقاً للضوابط والاشتراطات التي تحددها الوزارة.

يذكر أنه أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن توفير 26.580 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19" نهاية نوفمبر 2021.

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد-19" وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس "كوفيد".

ترشيحات:

محمد بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان التعاون لترسيخ الشراكة الاستراتيجية