TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبحث تسهيل إجراءات استقدام العمالة من سريلانكا ونيبال

قطر تبحث تسهيل إجراءات استقدام العمالة من سريلانكا ونيبال
صورة تعبيرية

مباشر: عقدت اللجان الفنية المشتركة المعنية بتنظيم استقدام العمالة بين دولة قطر وكل من جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية اجتماعاتها في العاصمة السريلانكية كولومبو والعاصمة النيبالية كاتمندو.

وترأس وفد اللجان الفنية محمد حسن العبيدلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل القطرية، كما ضم الوفد عدد من المسؤولين بوزارة الداخلية، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الجمعة.

وفي العاصمة السريلانكية كولومبو عقد الوفد اجتماعات مع كلٍ من بيانكرا جياراتنا، وزير الدولة السريلانكي للتوظيف الخارجي وتنويع السوق، وثاركا بالاسوريا، وزير الدولة للتعاون الإقليمي بوزارة الخارجية السريلانكية، ومع مجلس إدارة مكتب سريلانكا للعمالة الخارجية، وممثلي قطاع الصناعة والهندسة.

كما عقد الجانبان القطري والسريلانكي، اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بشأن اتفاقية تنظيم استخدام العمالة السريلانكية ،وأعلن الجانب السيريلانكي عن تسهيل اجراءات استقدام العمالة لدولة قطر ، والبدء في التنسيق بين مكاتب الاستقدام المعتمدة في البلدين.

وفي العاصمة النيبالية كاتمندو عقد الوفد اجتماعاً مع سعادة السيد سوريا براساد غوتام وزير العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي ، كما زار الوفد البرلمان النيبالي وعقد اجتماعاً مع أعضاء لجنة شؤون العمالة البرلمانية.

وناقش اجتماع اللجنة الفنية القطرية - النيبالية بشأن تنظيم استقدام العمالة سبل تعزيز وتطوير إجراءات استقدام العمالة النيبالية الفنية والتخصصية، والعمالة المنزلية.

وقد أشاد المسؤولون في كل من سيرلانكا والنيبال بالتطورات الكبيرة التي شهدتها دولة قطر في جميع المجالات، وبقوانين وإصلاحات العمل الجديدة، مؤكدين أنها ستسهم في حفظ حقوق جميع الأطراف، وتعكس حرص قطر على حقوق العمال بجميع فئاتهم.