TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية قناة السويس تسير أول رحلة قطار حاويات من السخنة لبورسعيد بعد التطوير

اقتصادية قناة السويس تسير أول رحلة قطار حاويات من السخنة لبورسعيد بعد التطوير
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: أول الرحلات تأتي تسهيلاً لأعمال المستثمرين وسرعة الاستجابة لحل المشكلات

 

القاهرة - مباشر: أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة، عن وصول أول رحلة قطار نقل حاويات من ميناء السخنة إلي ميناء غرب بورسعيد، وذلك في إطار قيام المنطقة الاقتصادية بالعمل على تسهيل الأعمال أمام المستثمرين وسرعة الاستجابة لحل المشكلات.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صحفي، أن هذه الرحلة تعد أول تشغيل تجريبي لقطار نقل البضائع والحاويات من ميناء السخنة لغرب بورسعيد ،حيث تبلغ حمولته 50 حاوية مكافئة.

وألمحت، إلى أن "ذلك بعد إنهاء جميع الإجراءات واللوجيستيات الخاصة بالنقل من السخنة لبورسعيد، ومن ثم الإنتهاء من كافة إجراءات الإفراج الجمركي وتفريغ الحاويات بعد وصولها لميناء غرب بورسعيد".

وفي هذا السياق، قال يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية وضعت خطة عمل مشتركة مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات وموانئ دبي العالمية "مشغل الأرصفة بالسخنة" ومصلحة الجمارك المصرية والإدارات التابعة لها بمينائي السخنة وغرب بورسعيد والجهات المعنية، لحل الأزمة التي شهدتها غرب بورسعيد مؤخراً من انخفاض معدلات التداول.

وأكد زكي، العمل على سرعة التجاوب مع متطلبات مستثمري ومستخلصي الجمارك في بورسعيد، في إطار استراتيجية الهيئة لتحسين مناخ الأعمال وكذلك تبعاً لسياسات الدولة المصرية في تعزيز تكامل الموانئ التابعة للمنطقة وجذب الخطوط الملاحية وتكافؤ الفرص في التشغيل وعمليات التداول.