TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 قرارات لـ"أوبك+" بينها التمسك بخطة الإنتاج واستمرار الاجتماع لمتابعة الوباء

6 قرارات لـ"أوبك+" بينها التمسك بخطة الإنتاج واستمرار الاجتماع لمتابعة الوباء
صورة أرشيفية

مباشر - مصطفى رضا: أعلنت مجموعة "أوبك +" في اجتماعها الوزاري الـ23، اليوم الخميس، 6 قرارات جديدة تستهدف المحافظة على استقرار سوق الطاقة.

وتضمنت قرارات المجموعة، إعادة التأكيد على قرارها العاشر الصادر في 12 أبريل 2020 والذي تمت المصادقة عليه في اجتماعات لاحقة بما في ذلك الاجتماع التاسع عشر في 18 يوليو 2021، على أن يظل الاجتماع في حالة انعقاد انتظاراً لمزيد من التطورات للوباء ومواصلة مراقبة السوق عن كثب وإجراء تعديلات فورية إذا لزم الأمر.

وأشارت المجموعة، إلى إعادة تأكيد خطة تعديل الإنتاج وآلية تعديل الإنتاج الشهرية المعتمدة في الاجتماع الوزاري التاسع عشر وقرار تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بالزيادة بمقدار 0.4 مليون برميل في اليوم لشهر يناير 2022.

وتضمنت قرارات المجموعة، استمرار الاجتماع في حالة انعقاد انتظاراً لمزيد من التطورات للوباء ومواصلة مراقبة السوق عن كثب وإجراء تعديلات فورية إذا لزم الأمر.

وألمحت المجموعة إلى إقرار تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو 2022 لبعض الدول، على أن تقدم خططها بحلول 17 ديسمبر 2021، على أن يتم تقديم خطط التعويض وفقاً لبيان المجموعة عقب اجتماعها الـ15، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالمطابقة الكاملة لآلية التعويض.

وأشارت إلى عقد الاجتماع الوزاري الـ24 لمجموعة "أوبك +" في 4 يناير 2022.