TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس العراقي يؤكد أهمية التنسيق مع حكومة إقليم كردستان في ملف الطاقة

الرئيس العراقي يؤكد أهمية التنسيق مع حكومة إقليم كردستان في ملف الطاقة
رئيس الجمهورية يستقبل وزير كهرباء حكومة إقليم كردستان

مباشر: استقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الخميس، في قصر السلام ببغداد، وزير كهرباء حكومة إقليم كردستان، كمال محمد صالح، بحضور وزير الكهرباء في الحكومة الاتحادية، عادل كريم.

وجرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان في ملف الطاقة؛ من أجل تطوير الإنتاج الكهربائي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ودعم المشاريع المشتركة التي تصب في هذا الاتجاه، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

واستقبل رئيس الجمهورية أيضاً، اليوم، وفداً ضمَّ نواباً مستقلين، حيث جرى بحث الأوضاع العامة في البلاد.

وتم خلال اللقاء بحث الاستحقاقات الوطنية المقبلة، وتمّ التأكيد على أن استقرار البلد وحماية أمن المواطنين أولوية قصوى، والشروع في عملية إصلاحات واستكمال الملفات المتعلقة بالأوضاع المعيشية والخدمية المرتبطة بشكل وثيق مع احتياجات المواطنين.

وأكد الرئيس، أن مجلس النواب الجديد يكتسب أهمية كبيرة واستثنائية كونه جاء بعد انتخابات مبكرة استجابةً لرأي عام وطني واسع يطالب بالإصلاح وتحسين الأوضاع العامة في البلد، وذلك يستدعي تكاتف الجميع ورص الصف الوطني من أجل الشروع في هذه الاستحقاقات الكبرى، وتشكيل حكومة مقتدرة فاعلة تعكس تطلعات العراقيين.

واستقبل رئيس الجمهورية، في قصر السلام ببغداد، الأمين العام لحزب المشروع الوطني العراقي، جمال الضاري، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع العامة في البلد.

وشدد الرئيس صالح، على ضرورة تنسيق الجهود والعمل المشترك بين القوى السياسية، للحفاظ على الوحدة الوطنية والتعايش، منوّهاً إلى أهمية توحيد الصفوف والعمل على تلبية تطلعات المواطنين في حياة حرّة كريمة وتحسين الأوضاع المعيشية.

وفي لقاء آخر، استقبل رئيس الجمهورية، في قصر السلام ببغداد، رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش.

وأكد رئيس الجمهورية، أهمية تعزيز السلم والأمن الأهلي والتعايش الاجتماعي بين مختلف الأطياف العراقية، مشيراً إلى ضرورة حماية أمن المواطنين وتعزيز الاستقرار في البلد عبر توحيد الصف الوطني والانطلاق نحو تلبية تطلعات الشعب في حياة كريمة.

ترشيحات:

التخطيط العراقية: ارتفاع معدل التضخم 6.8% خلال أكتوبر

العراق: 7 مليارات دولار إيرادات النفط في نوفمبر

العراق يوضح إمكانية فرض حظر تجوال بسبب متحور "أوميكرون"

"الوزراء" العراقي يتخذ 6 قرارات جديدة بشأن الرسوم الجمركية والشُح المائي