TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. اعتبار عقود تأجير السيارات سندات تنفيذية مطلع عام 2022

السعودية.. اعتبار عقود تأجير السيارات سندات تنفيذية مطلع عام 2022
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

الرياض – مباشر: وقع وزير العدل، وليد الصمعاني، ووزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، اليوم الخميس، مذكرة تعاون بشأن آلية إنفاذ العقد الموحد لتأجير السيارات باعتباره سندا تنفيذيا بدءا من مطلع 2022 تحقيقاً للعدالة الوقائية.

وقالت وزارة العدل والهيئة العامة للنقل، عبر حسابهما الرسمي على "تويتر"، إن توقيع هذه المذكرة يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء؛ القاضي بالموافقة على أن يكون عقد تأجير المركبات بجميع أنواعها الموقع بين أطرافه من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للنقل الخاصة بتنظيم عمليات تأجير المركبات في حكم العقود الموثقة من حيث الإثبات والتنفيذ.

وأضافا، أن ذلك يأتي لحفظ وحماية حقوق أطراف عملية التعاقد (المستفيدين ومكاتب التأجير) بما يضمن تشجيع وحماية الاستثمار في قطاع تأجير السيارات، ويعزز من جوانب الحوكمة فيه، والحد من التدفقات القضائية لدى المحاكم والناتجة عن الخلافات ما بين أطراف العقد.

وسيتم تنفيذ الخدمة عبر بوابة "نقل"؛ التي تمكن من إتمام عمليات التأجير، وإصدار عقود إلكترونية موحدة.

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن توقيع مذكرة التفاهم مع وزير العدل لاعتماد العقد الموحد لتأجير السيارات سنداً تنفيذيا اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2022، يأتي نموذجا للتعاون ما بين الجهات الحكومية، ويهدف لتنظيم عمليات تأجير المركبات وحفظ حقوق أطراف عملية التعاقد، وتشجيع الاستثمار وتحسين الخدمات بقطاع تأجير السيارات.

الصورة

ترشيحات:

متحدث الصحة السعودية: الإجراءات الوقائية الحالية كافية وتخضع للتقييم المستمر

"جدوى للاستثمار" تتوقع نمو الاقتصاد السعودي 7% في 2022

السعودية.. نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي العمودي