تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: "الراجحي" بوضع يسمح بالاستفادة من الطلب المتزايد لقروض الرهن العقاري

شركة أبحاث: "الراجحي" بوضع يسمح بالاستفادة من الطلب المتزايد لقروض الرهن العقاري
مصرف الراجحي
الراجحي
1120
-0.27% 149.80 -0.40

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن مصرف الراجحي استمر في تحقيق معدلات نمو كبيرة في القروض والودائع؛ حيث بلغ متوسـط الزيادة في الخمسة أرباع السابقة؛ ما يقارب 30 مليار ريال، كما ارتفعت الودائع بمستويات مقاربة.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، أن الراجحي في وضع يسمح له بالاستفادة من الطلب المتزايد على قروض الرهن العقاري، ومن المتوقع أن يكون المستفيد الأكبر بين البنوك المشابهة.

وأشارت إلى أنها تستمر في التوصية لسهم المصرف على أساس "محايد"، بسعر مستهدف 126 ريالاً للسهم.

كما نوهت إلى أن صافي ربح المصـرف ارتفع خلال الأربعة أرباع الأخيرة بأكثر من 40% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق؛ وذلك نتيجة زيادة الحصة السوقية في القروض والودائع.

وقالت الجزيرة كابيتال إن مصرف الراجحي أعلن عن صافي ربح بقيمة 3.8 مليار ريال للربع الثالث من عام 2021، بالتوافق مع توقعاتها البالغة 3.7 مليار ريال.

كما لفتت إلى أن النظرة المستقبلية لقطاع البنوك تشير إلى فرص واعدة، كما يرجح أن يكون مصرف الراجحي من أكبر المستفيدين؛ لكن قد يتراجع نمو قطاع الأفراد بسبب التباطؤ المتوقع في نمو قروض الرهن العقاري.

وبينت أنه بالنظر إلى تفوق معايير العمليات والنمو الكبير في الودائع والقروض، يتم تداول سهم المصرف بعلاوة عن البنوك المشابهة.

وتابعت: "قمنا بزيادة ربح السهم المتوقع للعام 2021 من 5.47 ريال للسهم إلى 5.75 ريال للسهم؛ نتيجة استمرار المصرف في تحقيق نمو جيد في القروض والودائع بدعم من تحسن معدل التكلفة إلى الدخل".

ترشيحات:

مصرف الراجحي يربح 3.79 مليار ريال بالربع الثالث.. ونمو 43.6% في 9 أشهر

رئيس مجلس الإدارة: مصرف الراجحي يواصل تدعيم سياسته المالية المتحفظة

الصندوق الصناعي السعودي ومصرف الراجحي يتعاونان لتقديم خدمة الاعتماد المستندي

موديز تؤكد التقييمات الائتمانية لـ 9 بنوك سعودية