TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 73.24 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 73.24 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بواقع 1.10 دولار؛ ليصل إلى 73.24 دولار، مقابل 72.14 دولار أول أمس الثلاثاء؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، انخفضت أمس العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61 سنتاً لتبلغ 65.57 دولار للبرميل، في حين انخفض خام برنت القياسي العالمي بواقع 36 سنتاً ليبلغ 68.87 دولار للبرميل.

وجاء انخفاض سعر النفط العالمي بالتزامن مع هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مخزون البنزين.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الخام تراجعت 900 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 26 نوفمبر الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 2.7 مليون برميل.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 4 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، وزاد مخزون المقطرات 2.2 مليون برميل.

من ناحية أخرى، كشفت وثيقة اطلعت عليها وكالة رويترز، أن "أوبك+" تتوقع زيادة الفائض النفطي إلى مليوني برميل يومياً في يناير وعند 3.4 مليون برميل في فبراير، وكذلك توقعت وصول الفائض عند 3.8 مليون برميل يومياً بحلول مارس.

 وأوضحت الوثيقة أن الوقود المرتبط بالطائرات قد يتأثر بسلالة "أوميكرون" خاصة في أفريقيا وأوروبا، كما أن الطلب على وقود النقل داخل أوروبا قد يتأثر كذلك.

ومع ذلك أكدت "أوبك+" أن تأثير "أوميكرون" على الطلب على النفط لم يظهر بعد؛ إذ إن قابلية العدوى وشدة الأعراض ليست واضحة حتى الآن.

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "جياد".. اعتباراً من اليوم

233.9 مليون دينار احتياطي الكويت لدى "النقد الدولي" في سبتمبر

الكويت: لا تفكير حالياً في فرض حظر سواء كان جزئياً أو كلياً

صحيفة: "المطاحن" الكويتية ترفع أسعار الأعلاف 20%