TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: لا تفكير حالياً في فرض حظر سواء كان جزئياً أو كلياً

الكويت: لا تفكير حالياً في فرض حظر سواء كان جزئياً أو كلياً
مواطنات يرتدين كمامات الوقاية من الفيروسات

الكويت - مباشر: بالتزامن مع رفع درجة التأهب الصحية استناداً إلى الخبرات المتراكمة بمواجهة وباء «كورونا»، تتجه الكويت لإغلاق أولى البوابات لمنع تسلل المتحوّر «أوميكرون»، بعد وصوله إلى دول الجوار، من خلال التشدد في منح التأشيرات السياحية؛ لاسيما للقادمين من بعض الدول التي رصدت إصابات بالمتحور الجديد لديها.

وأكد مصدر وزاري رفيع لـ«الراي» أن لا تفكير حالياً في فرض حظر في البلاد سواء كان جزئياً أو كلياً، فيما شدد مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور أحمد الشطي على ضرورة استمرار الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والتدقيق في المنافذ البرية والجوية والبحرية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوضع مطمئن، وأن الأرقام تدفع إلى الأمان والاطمئنان.

وأفادت مصادر أمنية مطلعة للصحيفة أن وزارة الداخلية أصدرت نحو 1200 تأشيرة سياحية فقط خلال أسبوع، فيما تم تحديد الحد الأقصى للطلبات يومياً عبر الموقع الإلكتروني بـ600 فقط، مبينة أن غالبية هذه التأشيرات كانت لحاملي جوازات الدول الـ53 التي يحق لمواطنيها دخول البلاد عبر التأشيرة السياحية، إضافة إلى بعض المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، من أصحاب مهن محددة.

وكشفت أنه «بعد ظهور المتحور (أوميكرون)، تدرس الإدارة العامة لشؤون الإقامة التشدد في منح التأشيرات السياحية لبعض الدول، التي رصدت فيها إصابات بالمتحوّر».

وفي حين أعلنت السعودية أمس رصد أول حالة إصابة بالمتحور «أوميكرون» لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، شددت مصادر صحية للصحيفة على وجوب عدم الهلع في ظل جملة معطيات مطمئنة، أبرزها وصول نسبة التطعيم بجرعتين إلى أكثر من 80 في المئة في البلاد، فيما تواصل وزارة الصحة اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية، من بينها إجراء الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية، عبر الفرق الفنية المتخصصة؛ لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في البلاد.

ولفتت المصادر إلى دراسات لتقليص مدة أخذ الجرعة التنشيطية للقاح من 6 إلى 3 أشهر على غرار بعض الدول في المنطقة، وبما لا يتعارض مع التوصيات والبروتوكولات العالمية في هذا الشأن.

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "جياد".. اعتباراً من اليوم

233.9 مليون دينار احتياطي الكويت لدى "النقد الدولي" في سبتمبر

الكويت تسجل 21 إصابة جديدة بـ"كورونا".. وشفاء 19 حالة

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين إلى تلقي الجرعة التنشيطية.. وتؤكد: الوضع مستقر