تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر إخطار "نايل سيتي" ‎بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها

البورصة تقر إخطار "نايل سيتي" ‎بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على إخطار شركة نايل سيتي للاستثمار‏‎ ‎بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية، والالتزام بشراء الأسهم حرة التداول والراغب مالكيها في البيع بسعر لا ‏يقل عن القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة تعينه الشركة لهذا الغرض.

وقالت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، "على ‏أن يتم تنفيذ الشراء خلال 3 أشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب ‏الإجباري، في ضوء صدور قرارات الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 21 نوفمبر الماضي، متضمنة قرار عدم الموافقة على مد عمر الشركة لمدة أخرى..".

وتابعت "مما يتعارض مع تنفيذ خطة توفيق الأوضاع لاستمرار قيد أسهم الشركة المعتمدة في ذات الجمعية، و مغايرة قرارات الجمعية المشار إليها باعلاه لما ورد بخطة توفيق أوضاع الشركة ،فضلاً عن استنفاذ الشركة لكافة المهل القانونية المشار إليها بالمادة (53) ‏و(53) مكرر من قواعد القيد لتوفيق أوضاع قيدها بالبورصة وكذلك الممنوحة لها وفقا لقرارات لجنة القيد السابقة ‏".‏

وقررت عرض موقف الشركة على لجنة القيد في نهاية المهلة الممنوحة للشركة لشراء الأسهم حرة التداول أو تنفيذ ‏الشراء إيهما أقرب للنظر في شطب قيد أسهم الشركة إجباريا وفقاً لأحكام المادة (53) من قواعد القيد. ‏

وحققت شركة نايل سيتي للاستثمار خلال النصف الأول من 2021، أرباحاً بلغت 30.36 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 47.19 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

وارتفعت الإيرادات خلال الفترة إلى 322.67 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 319.54 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة ارباحاً بلغت 166.53 مليون جنيه خلال الفترة مقابل أرباح بلغت 64.26 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح نايل سيتي تتراجع 37% في النصف الأول