TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات: 30 يوماً لانتهاء الفترة الانتقالية لأسماء النطاقات السعودية

هيئة الاتصالات: 30 يوماً لانتهاء الفترة الانتقالية لأسماء النطاقات السعودية
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مجدداً جميع المسجلين لأسماء النطاقات السعودية في المركز السعودي لمعلومات الشبكة إلى سرعة نقل أسماء نطاقاتهم إلى أحد وكلاء التسجيل المعتمدين؛ قبل انتهاء الموعد المحدد لنهاية الفترة الانتقالية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021 تفادياً لإلغاء التسجيل.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الفترة الانتقالية تتيح للقطاعين الحكومي وغير الحكومي إضافة إلى الأفراد؛ نقل النطاقات السعودية التي تنتهي بـ .sa أو .السعودية إلى وكلاء التسجيل المعتمدين لتقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية ويمكن الوصول إليهم عبر الرابط​.

وأشارت هيئة الاتصالات، إلى أن إجراءات النقل تتم إلكترونيا وفقا للإجراءات المعلنة مسبقا، وأن العملية لن يكون لها أي تأثير على عمل النطاق والخدمات المرتبطة به.

وبينت الهيئة، أن عدم إتمام النقل قبل انتهاء المرحلة الانتقالية سيترتب عليه إلغاء تسجيل اسم النطاق وجعله متاحاً للتسجيل من قبل العموم، لافتة إلى أنه تم إيقاف خدمة التسجيل المباشر من خلال المركز السعودي لمعلومات الشبكة وكذلك خدمة تعديل معلومات اسم النطاق بحيث تكون متاحة فقط عبر وكلاء التسجيل المعتمدين للجهات غير الحكومية والأفراد، ومن خلال هيئة الحكومة الرقمية للجهات الحكومية، وفقاً لخطة المرحلة الانتقالية.

ونوهت هيئة الاتصالات، بأنها تسعى كونها الجهة المنظمة والمشرفة على أسماء النطاقات السعودية إلى تطوير خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في المجال، وتمكين القطاع الخاص في مجال أسماء النطاقات والخدمات المرتبطة بها.

  2021120101.png

ترشيحات:

هيئة الاتصالات السعودية: وصول خدمات الجيل الخامس إلى 76 محافظة

الصحة السعودية: رصد إصابة مواطن بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا "أوميكرون"

بدء رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية عن 6 دول منها مصر

هيئة الإحصاء: أكثر من ثلثي المنازل السعودية تعتمد على العبوات كمصدر لمياه الشرب