TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع والقابضة لمصر للطيران

توقيع مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع والقابضة لمصر للطيران
الفريق عبدالمنعم التراس

القاهرة - مباشر: أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستغلال الأمثل للقدرات التصنيعية الوطنية وتحقيق التكامل لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، لزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم بين العربية للتصنيع والشركة القابضة لمصر للطيران، في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض إيدكس 2021.

وأكد التراس في بيان، اعتزازه بالتعاون مع الشركة القابضة لمصر للطيران، مشيداً بتاريخها الوطني العريق، في مجال خدمات الطيران والنقل الجوي، وبما لديها من إمكانات متخصصة متنوعة ومنها مركز عمرة المحركات، والكوادر الفنية المدربة من المهندسين والفنيين.

وأوضح التراس أنه تم الإتفاق مع شركة مصر للطيران على تحقيق التكامل بين مركز عمرة المحركات لدي الطرفين، لتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وفقاً لمعايير الجودة العالمية، بدلاً من إرسال المحركات وملحقاتها للخارج لإجراء العمرة والصيانة، مشيراً إلى تعزيز قدراتنا التصنيعية من خلال تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية وفقاً لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

وأضاف أن التعاون يمتد إلى مجالات أخرى ومنها الطاقة المتجددة كمحطات الطاقة الشمسية وتكنولوجيات المياه مثل محطات معالجة مياه الصرف وتنقية المياه وتحلية المياه بسعات مختلفة، والأجهزة والمعدات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاجهزة الكهربائية ومساعدات التدريب وغيرها من المنتجات التي تتميز بها الهيئة العربية للتصنيع وذلك بالتكامل مع الشركة القابضة لمصر للطيران.

وخلال توقيعه مذكرة التفاهم، أكد الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران على أهمية تعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، مثمناً دورها كظهير صناعي متميز للدولة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية، لافتاً إلى خبراتها التكنولوجية والبشرية التي تمكنها من إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مُستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة.

كما أشاد أبوالعينين بالقدرات التصنيعية بوحدات العربية للتصنيع والتي تم تحديثها وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، مشيراً إلى أن شركة مصر للطيران لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر والبرتغال توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

مع مخاوف السلالة الجديدة.. مصر تقبل عطاءات سندات خزانة بأقل 7.7 مليار جنيه

مصر وأنجولا تبحثان التعاون العسكري المشترك

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات الكهرباء ضمن مبادرة "حياة كريمة"