TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية

مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية
الفريق عبدالمنعم الترأس

القاهرة -مباشر: أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وضعت التعاون مع الأشقاء العرب في صدارة اهتماماتها، موضحاً أهمية تعزيز وتفعيل التواصل والتكامل بين وحدات وشركات العربية للتصنيع، وكبريات الشركات الإماراتية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في إطار توقيع مذكرة التفاهم بين العربية للتصنيع ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية (مجلس التوازن الاقتصادي)، في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض إيدكس 2021.

وتتضمن أهم مجالات التعاون، تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية والتعاون والتكامل في البحوث العلمية لخدمة مجال الصناعات الدفاعية، وفقاً لبيان.

من جانبه، أشاد مطر الرميثي رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، بالهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانات متقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والابتكار، معرباً عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع هذه المؤسسة المصرية الرسمية العريقة "التي نعتز بتاريخها المصري العربي الوطني ويشرفنا أن تكون جميع قدراتنا المهنية والتقنية في خدمة مصر العرب".

بدوره، أعرب المهندس عبدالرحمن عبدالعظيم عثمان المدير العام للهيئة العربية للتصنيع، عن اعتزازه بهذا التعاون مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، مؤكداً أهمية فتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل بما يسهم في تعميق التصنيع العربي المشترك في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية والبحوث الصناعية التطبيقية، وفتح مجالات تسويقية للإنتاج المشترك للدول العربية والأفريقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر والبرتغال توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

مع مخاوف السلالة الجديدة.. مصر تقبل عطاءات سندات خزانة بأقل 7.7 مليار جنيه

مصر وأنجولا تبحثان التعاون العسكري المشترك

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات الكهرباء ضمن مبادرة "حياة كريمة"