تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تقر زيادة تملك المستثمرين الأجانب إلى 100% في 4 بنوك

قطر تقر زيادة تملك المستثمرين الأجانب إلى 100% في 4 بنوك
علم دولة قطر
الوطني
QNBK
-5.91% 20.70 -1.30
الريان
MARK
-1.44% 4.65 -0.07
المصرف
QIBK
-3.46% 24.00 -0.86

البنك التجاري
CBQK
-2.28% 6.87 -0.16

 الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار له بالموافقة على تملك المستثمر غير القطري في رأسمال 4 بنوك، فضلاً عن إنشاء هيئة لتنظيم وتطوير القطاع العقاري.

وبموجب مشروع القرار الأول، يجوز للمستثمر غير القطري تملك نسبة تصل إلى 100% من رأسمال كل من بنك قطر الوطني، ومصرف قطر الإسلامي، ومصرف الريان، والبنك التجاري.

كما وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (11) لسنة 2009 بإعادة تنظيم اللجنة الدائمة للسكان، علماً بأنه تم إعداد مشروع القرار في إطار مستجدات إعادة الهيكلة الإدارية لبعض الجهات بالدولة.

ومن بين اختصاصات هذه اللجنة دراسة التركيبة السكانية وخصائصها واتجاهاتها، واقتراح السياسة السكانية للدولة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها، وإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات للمتغيرات الديموغرافية السكانية وإعداد النماذج الديموغرافية الاقتصادية المناسبة للدولة.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم في المجالات القانونية بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل في جمهورية العراق.

كما تمت الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال أنشطة التقييس بين حكومتي قطر والكويت، مع الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أفريقيا الوسطى.

واستمع مجلس الوزراء إلى العرض الذي قدمه وزير البلدية حول نتائج أعمال اللجنة المعنية باستراتيجية تنمية القطاع العقاري، وقد تناول خلال العرض تقييم التحديات الرئيسية في القطاع العقاري ومواجهة هذه التحديات بإعداد استراتيجية تضم برامج ومبادرات من بينها تحسين حوكمة القطاع، وتعزيز توافر البيانات العقارية، وتحفيز الاستثمار العقاري.

كما أشار إلى توصيات اللجنة، ومن بينها، إنشاء هيئة جديدة لتطوير القطاع العقاري، وتطوير منصة رقمية تقوم بجمع ونشر البيانات العقارية والإحصاءات حول السوق العقارية القطرية، وصياغة سياسات بالتنسيق مع مصرف قطر المركزي لدعم التمويل العقاري للأفراد، وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء الهيئة الجديدة المعنية بتنظيم وتطوير القطاع العقاري.

ترشيحات:

سهم "الريان" يقفز لأعلى سعر منذ فبراير 2015 عقب الاندماج

محلل: عوامل عدة لتراجع بورصة قطر أبرزها "أوميكرون" والمبيعات المحلية

3.2 مليار دولار مخصصات بنوك الخليج في الربع الثالث

سعر المنتج الصناعي بقطر يقفز 102% خلال أكتوبر بدعم "التعدين"