تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يُطلق شراكة استراتيجية جديدة للطاقة النظيفة

محمد بن زايد يُطلق شراكة استراتيجية جديدة للطاقة النظيفة
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

أبوظبي ـ مباشر: أطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، شراكة استراتيجية جديدة للطاقة النظيفة تسعى إلى زيادة القدرة الإنتاجية لشركة "مصدر" في مجال الطاقة المُتجددة لأكثر من 50 جيجاوات بحلول عام 2030.

وتهدف هذه الشراكة بين "طاقة" و"مبادلة "و"أدنوك" إلى تعزيز ريادة الإمارات في مجال الطاقة النظيفة، وفقاً للحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد عبر "تويتر".

وستعمل هذه الشراكة الجديدة تحت اسم "مصدر" للاستفادة من ريادتها العالمية في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، تعزيزاً لجهود الدولة لتحقيق مبادرة "الحياد المناخي" الاستراتيجية بحلول عام 2050.

وأعلنت دولة الإمارات خلال أكتوبر 2021 عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050: نموذجنا التنموي سيراعي هذا الهدف وجميع المؤسسات ستعمل كفريق واحد لتحقيقه.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، أن دولة الإمارات ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050 وستقوم بدورها العالمي في مكافحة التغير المناخي.

وكشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"  خلال يناير 2021 عن زيادة في القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة النظيفة للشركة بأكثر من الضعف خلال العامين الماضيين.

وأوضحت "مصدر" -المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة- بتقرير الاستدامة السنوي لعام 2020، أن القدرة الإنتاجية لتلك المشاريع ساهمت في تزويد أكثر من أربعة ملايين منزل بالكهرباء.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 8 معلومات عن المؤشر الجديد لمعاملات التمويل في الإمارات

إنفوجرافيك.. أبرز 10 تعديلات على قانون العمل الجديد في الإمارات

فيديوجرافيك .. أبرز 12 معلومة عن القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دبي

إنفوجرافيك.. أكبر صفقات معرض دبي للطيران

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021