TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 % نمو السعة المقعدية لشركات الطيران بالإمارات رغم مخاوف "أوميكرون"

5 % نمو السعة المقعدية لشركات الطيران بالإمارات رغم مخاوف "أوميكرون"
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: استمر نمو قطاع الطيران في دولة الإمارات، على الرغم من تأثيرات المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون على قطاع الطيران الدولي.

وارتفعت السعة المقعدية لشركات الطيران بالإمارات خلال الأسبوع الذي بدأ من 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بنسبة 5%، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، متجاهلة سلسلة الإغلاقات التي شهدتها بعض الدول بسبب المتحور الذي أعلن عنه مؤخراً، وفقاً لبيانات مؤسسة "أو إيه جي"، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وعلى الرغم من أن آثار المتحور الجديد من فيروس كوفيد-19 لم تظهر بعد بشكل كبير على قطاع الطيران العالمي، فإن موسم السفر والعطلات في فترة الأعياد خلال ديسمبر/كانون الأول 2021، قد يتأثر بسبب تزايد الإغلاقات العالمية، وقد تقوم شركات الطيران بتعديل برامجها التشغيلية اعتباراً من الأسبوع الثاني من الإعلان عن المتحور.

وأوضحت بيانات أو إيه جي، أن شركات الطيران الوطنية والأجنبية العاملة في دولة الإمارات سوف تشغل نحو 1.1 مليون مقعد مجدول على متن رحلاتها خلال الأسبوع الذي بدأ من 29 نوفمبر، مقارنة مع 1.037 مليون مقعد خلال الأسبوع الذي سبقه، بنمو 5%.

وارتفعت بنسبة 102% مقارنة بنفس الأسبوع من العام 2020، فيما لا يزال متراجعاً بنسبة 26.7% مقارنة بمرحلة ما قبل الجائحة.

وأظهرت البيانات نمو السعة المقعدية المجدولة في الدولة خلال شهر نوفمبر 2021 بنسبة 11% إلى 4.3 مليون مقعد، مقارنة بـ3.88 مليون مقعد خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وارتفعت بنسبة 102% مقارنة بشهر نوفمبر 2020، فيما تراجعت السعة بنسبة 31.6% مقارنة بنوفمبر 2019.

وارتفعت السعة المقعدية في منطقة الشرق الأوسط خلال الأسبوع ذاته بنسبة 3.9% إلى 3.6 مليون مقعد على متن الرحلات المجدولة.

وصعدت السعة المقعدية المجدولة على المستوى العالمي بنسبة 3% إلى 78.75 مليون مقعد، مقارنة بـ76.5 مليون مقعد في الأسبوع السابق، فيما لا تزال المخاوف من المتحور الجديد تؤرق مشغلي الرحلات.

ترشيحات:

سفارة الإمارات في لندن توضح تعليمات جديدة بشأن دخول المسافرين