تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية توضح طريقة استخراج شهادة تلقي اللقاح الإلكترونية بـ50 جنيهاً

الحكومة المصرية توضح طريقة استخراج شهادة تلقي اللقاح الإلكترونية بـ50 جنيهاً
نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

القاهرة - مباشر: قال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تقديم الخدمات الحكومية بداية من الغد، سيكون مرهوناً بالحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أنه يمكن الحصول على الشهادة الإلكترونية المؤمّنة التي تثبت تلقي اللقاح والتي تصدر عن دار الوثائق المؤمنة بأقل من 50 جنيهاً.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن من لديه موقف من التطعيم عليه استخراج مسحة كورونا قبل 72 ساعة من موعد تقديمها، على حسابه الخاص وتكون نتيجتها سلبية.

وأوضح سعد، أن هناك 30 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما حصل 16 مليوناً على الجرعتين.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا من 12 إلى 15 عاماً ليس إلزامياً، ويبدأ أولياء الأمور تسجيل رغباتهم بتطعيم الأولاد، لافتاً إلى أن هذه الفئة يحصلون على جرعة واحدة من اللقاح وهي فايزر فقط.

وذكر سعد، أن هناك 42 مليون جرعة من لقاح كورونا لم يتم استخدامها حتى الآن، مشيراً إلى أن هناك رُعباً من المتحور الجنوب أفريقي رغم عدم وجود دليل علمي على خطورته.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن مصر لا تنوي اتخاذ مزيد من الإجراءات التقييدية بسبب المتحور الجنوب أفريقي.

وأكد سعد، أنه طالما أن الفيروس موجود، سيظل التحور موجوداً، موضحاً أن السلاح الوحيد لمواجهة الفيروس ومتحوراته هو الحصول على اللقاح.

ونوه بأن نسبة الوفاة بسبب فيروس كورونا تزيد بنسبة 98% عند من لم يحصل على اللقاح المضاد لكورونا.