TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر للطيران" تطرح استراتيجيتها وخططها المستقبلية حتى عام 2026

"مصر للطيران" تطرح استراتيجيتها وخططها المستقبلية حتى عام 2026
جانب من الحلقة النقاشية

 

القاهرة - مباشر: نظمت الشركة الوطنية مصر للطيران حلقة نقاشية تحت عنوان "عراقة تعزز المستقبل"، في ضوء مشاركتها كأحد قطاعات الدولة الهامة الهادفة لجذب الاستثمار في فاعليات معرض Expo Dubai 2020 المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 أكتوبر وحتي 31 مارس 2022.

وتضمنت الحلقة النقاشية عرض تقديمي تم من خلاله استعراض تاريخ الشركة الوطنية مصر للطيران وأسطولها الجوي الجديد والأهداف والرؤية المستقبلية لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية واستراتيجية الشركة خلال الخمس سنوات القادمة وخطط تحديث الأسطول، بحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة، إن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية تصل بأسطولها الجوي حاليًا الذي يضم أحدث الطرازات إلى أكثر من 72 مطاراً حول العالم ونظراً لموقع مصر الجغرافي تلعب مصر للطيران دور محوري في ربط أوروبا بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى عبر مطار القاهرة المحوري

وناقشت الحلقة، فتح خطوط جديدة وتوسعة شبكة خطوطها حيث من المقرر تشغيل خط جديد الي كينشاسا عاصمة الكونغو ودبلن عاصمة أيرلندا وغيرها، كما تم مناقشة التحديات التي واجهت صناعة الطيران في ظل جائحة كورونا والتي أثرت على حركة الطيران وشبكة الخطوط الجوية وزيادة الفرص الاستثمارية الجديدة للشركة.

وعلى صعيد شركة مصر للطيران للخدمات الجوية تم عقد اجتماعات عمل B2B مع كبري الشركات في عالم لوجيستيات الأغذية والمشروبات.

وخلال الاجتماعات تم عرض فرص استثمارية في مجال الأغذية والمشروبات كمكون رئيسي في لوجستيات النقل الجوي وبما تمتلكه الشركة من أصول قوية لتموين مختلف الرحلات الجوية الدولية والداخلية من مختلف المطارات المصرية وخاصة الشراكات التجارية في إدارة وتشغيل وحدات تموين في مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

كما تم عرض نشاط الكافيتريات والمطاعم والتي تديرها الخدمات الجوية في أكثر من ٣٥ فرعاً في المطارات المختلفة والتي بحاجة إلى زيادة الحصة السوقية من خلال الحصول على توكيلات ومشاركات مع علامات تجارية دولية في مطارات دولية مختلفة.

وعقد ممثلو الخدمات الجوية لقاءات عمل مع كبريات شركات الطيران في العالم وفي الشرق الأوسط وكذلك العلامات التجارية المتميزة في مجال إدارة وتشغيل الكافيتريات والمطاعم والتي أعربت جميعها عن رغبتها القوية في التوسع من خلال التواجد في السوق المصري مستغلين مناخ الاستثمار وحوافزه الواضحة التي تشجع على التواجد والنجاح.

وأوضحت الشركة، أنه تم خلال الإكسبو وضع الأطر العامة لبحث الشراكات وفرص التمويل لمشروعات خدمات الطيران والمطاعم والكافتيريات على أن يتم تنسيق زيارات تفقدية لمختلف المواقع َلتحقيق شراكات تجارية فعالة في السوق المصري.

وشملت الحلقة، استعراض تاريخ شركة مصر للطيران للخدمات الجوية وأهدافها ورؤيتها المستقبلية وخططها التسويقية والتوسعية وكذلك تقديم خدماتها لأكثر من 25 عميلاً من مختلف شركات الطيران وكذلك أنشطة الشركة والخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة كخدمة بيع الثلج الجاف وأيضاً تعزيز العلامة التجارية لمصر للطيران للخدمات الجوية ايروكافية في مجال تموين الحفلات والمناسبات المختلفة.

كما تم مناقشة برنامج سلامة الغذاء وتأكيد مطابقته للمعايير العالمية وكذا التدابير الوقائية والاحترازية التي تتبعها الشركة لضمان سلامة جميع العاملين والركاب على متن الطائرة وخارجها.

وتناولت المناقشة الشهادات الدولية التي حصلت عليها الشركة مثل شهادة الإيزاجو وشهادة  ISO 9001-2015،ISO 22000-2018 بالإضافة إلي السعة الإنتاجية التي تقدمها الشركة بمعدل 50 ألف وجبة يومياً لشركات الطيران العاملة بمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

كما تناولت الحلقة النقاشية تعزيز فرص الاستثمار في المطارات المصرية ودور المطارات الإقليمية في التنمية الاقتصادية لساحل البحر الأحمر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر والبرتغال توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

مع مخاوف السلالة الجديدة.. مصر تقبل عطاءات سندات خزانة بأقل 7.7 مليار جنيه

مصر وأنجولا تبحثان التعاون العسكري المشترك

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات الكهرباء ضمن مبادرة "حياة كريمة"