تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموارد البشرية" السعودية تسحب ترخيص مكتب استقدام عمالة

"الموارد البشرية" السعودية تسحب ترخيص مكتب استقدام عمالة
النائب العام السعودي، الشيخ سعود المعجب- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، سعد آل حماد، اليوم الثلاثاء، عن قيام الوزارة بسحب ترخيص أحد مكاتب الاستقدام في حفر الباطن؛ بسبب مخالفته لأنظمة العمل ولوائحه، وإحالته للجهات الأمنية لاستكمال بقية الإجراءات النظامية.

وأكد آل حماد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، متابعة الوزارة المستمرة لالتزام المنشآت بالأنظمة واللوائح، داعيا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات عبر تطبيق معا للرصد أو من خلال الاتصال بـ19911.

وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، اليوم، أنه بناءً على ما رفعه مركز الرصد النيابي بشأن فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن اعتداء مواطن ومقيم على مجموعة من الوافدين والوافدات داخل مكتب للاستقدام في محافظة حفر الباطن، قد صدر أمر من النيابة العامة بالقبض على المذكورين استنادً للمادتين (15 و17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأكد المصدر، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن النيابة العامة ستتخذ الإجراءات الجزائية بحقهما، وستطالب بإيقاع العقوبات النظامية المشددة عليهما أمام المحكمة المختصة.

وأوضح المصدر، أن الأنظمة الجزائية السعودية كفلت الحماية العدلية للأفراد، وبينت العقوبات النظامية للجرائم التي تُرتَكب بحقهم، من بينها "نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص" الذي ينص على تجريم من يسيء استغلال الأشخاص من أجل العمل أو الخدمة وتغليظ العقوبة عليه إذا ما ارتكب جريمته ضد امرأة أو مجموعة أشخاص.

وشدد المصدر، على ضرورة إبلاغ الجهات المختصة عند حدوث واقعة إيذاء، سواء كان البلاغ من المجني عليه، أو من شهود الواقعة.

وأصدرت الوزارة توضيحا، قبل أيام؛ بشأن ما تداولته بعض وسائل الإعلام الفلبينية حول التعليق المؤقت لطلبات الاستقدام للعمالة المنزلية الجديدة إلى المملكة، وما أشير إليه بأن السبب يعود إلى خلاف بين عاملات من الجنسية الفلبينية وأحد المواطنين، مؤكدة معالجة الخلاف في وقته وإعادة العمالة بناءً على رغبتها إلى الفلبين بالتنسيق مع سفارة جمهورية الفلبين في الرياض.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصها على كل ما من شأنه ضمان حقوق العاملين بكافة جنسياتهم، كما أنها تعمل وفق القنوات الرسمية مع نظرائها في الفلبين لبحث ما نُشر حول التعليق المؤقت لإرسال العمالة المنزلية.

ترشيحات:

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.27 تريليون ريال بنهاية أكتوبر2021