TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الريان" يعلن اندماجه قانونياً مع "الخليجي" بأصول تفوق 182 مليار ريال

"الريان" يعلن اندماجه قانونياً مع "الخليجي" بأصول تفوق 182 مليار ريال
أحد فروع مصرف الريان في قطر
الريان
MARK
0.51% 2.37 0.01

الدوحة – مباشر: أعلن مصرف الريان استكمال اندماجه القانوني مع بنك الخليج التجاري (الخليجي)، بحيث بات البنكان يعتبران كياناً واحداً بصفة قانونية اعتباراً من تاريخ اليوم الثلاثاء، تحت اسم "مصرف الريان" بأصول تفوق 182 مليار ريال، وذلك وفق بيان.

ومع اكتمال الاندماج القانوني في دولة قطر، تتركز جهود الإدارة على تسريع التكامل التشغيلي لكافة المنتجات والمنصات والخدمات في أسرع وقت ممكن، بحيث يتم دمج نقاط قوة المؤسستين ضمن منصة موحدة جديدة لمصرف الريان، لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لقاعدة عملاء البنكين المجمّعة.

وفي هذا الوقت، سيتمكن العملاء من الاستمرار في معاملاتهم المصرفية كالمعتاد طبقاً لأحكام الشريعة، ومن المتوقع أن يُنجز تكامل المنتجات والخدمات خلال عام 2022، تحت إشراف مجلس الإدارة وفريق القيادة الجديدين، على أن يتم إطلاع العملاء وأصحاب المصلحة بطريقة تدريجية حول كيفية تأثير الدمج عليهم.

وسيكون مصرف الريان أحد أكبر البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة، مع أصول إجمالية تفوق الـ182 مليار ريال قطري.

ومن خلال سيولته ومركزه المالي القوي، سيكون مصرف الريان في وضع مثالي لتسريع رحلة قطر نحو تحقيق رؤية 2030 بالاستفادة من اتساع نطاقه، وجاذبية خدماته ومنتجاته، وتميز قاعدة مواهبه.

ومن خلال الاندماج، ارتفع رأسمال مصرف الريان من 7.5 مليار ريال قطري إلى 9.3 مليار ريال قطري، وقد حصل بنتيجته مساهمو الخليجي على 0.5 سهم عادي في مصرف الريان مقابل كل سهم عادي في "الخليجي".

وسيستمر التداول على أسهم مصرف الريان مع زيادة رأس المال، بينما تم شطب أسهم الخليجي من بورصة قطر اعتبارا من يوم غدا الأربعاء.

ترشيحات:

غداً.. إلغاء إدراج "الخليجي" في بورصة قطر عقب الضم مع "الريان"

3.2 مليار دولار مخصصات بنوك الخليج في الربع الثالث

سعر المنتج الصناعي بقطر يقفز 102% خلال أكتوبر بدعم "التعدين"

صدور حكم قضائي لصالح "مزايا" القطرية

"مقدام القابضة" تعلن استبدال مزود السيولة

"قطر الوطني" يعين "الكواري" رئيساً لمجلس إدارة البنك

"أوريدو" تدفع 9.4 مليون دولار فوائد لحملة السندات