TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية أسمنت رأس الخيمة تناقش إصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم

عمومية أسمنت رأس الخيمة تناقش إصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم
شركة "أسمنت رأس الخيمة للاستثمار"

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة"أسمنت رأس الخيمة للاستثمار ،أن جمعيتها العمومية ستناقش إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 3 مليارات درهم، للاستحواذ على شركة "أيبيكس القابضة"، خلال اجتماعها الذي سينعقد يوم الأحد 26 ديسمبر 2021.

وأشارت إلى أن الجمعية ستناقش إصدار السندات بقيمة اسمية درهم واحد للسند إلى "شاميرا للاستثمار" و"أي إتش سي كابتيال هولدنج" بصفتهم جميع الشركاء في شركة "أيبيكس القابضة"، وذلك كسعر استحواذ على الشركة، بحسب بيان للشركة على سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وفي حالة إتمام الصفقة، ستتم الموافقة على تحويل هذه السندات إلى 3 مليارات سهم جديد بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، وزيادة رأسمال أسمنت رأس الخيمة للاستثمار عند تحويل هذه السندات من 503 ملايين درهم إلى 3.55 مليار درهم، وكذلك تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة تنفيذاً لقرار الزيادة في رأسمالها.

وستناقش الجمعية العمومية لشركة "أسمنت رأس الخيمة للاستثمار" تعديل اسم الشركة التجاري ليصبح "شركة أيبيكس للاستثمار"، وتفويض مجلس لاتخاذ أي قرار باسمها والقيام بأي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة.

يذكر أن شركة أسمنت رأس الخيمة، المدرجة ببورصة أبوظبي، قلصت خسائرها بنسبة 20 بالمائة، بنهاية النصف الأول من عام 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبى للأوراق المالية اليوم الأربعاء، أن الخسائر بلغت 7.2 مليون درهم، مقارنة بخسائر قدرها 9 ملايين درهم خلال نفس الفترة من عام 2020.

وعزت الشركة سبب تراجع الخسائر إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 6% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

أدنوك الإماراتية تعتزم توريد كامل كميات الخام للمشترين الآسيويين في فبراير