TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والبرتغال توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

مصر والبرتغال توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية
جانب من التوقيع

القاهرة – مباشر: وقعت الهيئة العربية للتصنيع، اليوم، مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية.

وأكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية إقامة معرض إيدكس في نسخته الثانية على أرض مصر، ما يعكس الثقة في إمكاناتنا وقدراتنا على تنظيم هذا الحدث الدولي بمشاركة كبريات الشركات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والتسليح، وفقاً لبيان.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية (idD)، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية، والاتفاق والتنسيق من خلال لجنة فنية مشتركة لبحث مجالات العمل مستقبلاً.

في هذا الصدد، أكد التراس أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات البرتغالية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة وفقاً لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

من جانبها، أكدت رئيسة الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية، أن السوق المصري جاذب للاستثمارات ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيدة بالهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية وتمتعها بكثير من الاستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص قوية خلال المرحلة القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

النواب المصري يوافق مبدئيا على قانون التكنولوجيا المالية بالأنشطة غير المصرفية

"التخطيط" تستعرض تجربة مصر في تطوير آليات المتابعة وتقييم الأداء

وزير الدفاع: مصر تسعى لامتلاك مقومات القوة لحماية شعبها وأراضيها

السيسي يتفقد أجنحة معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية