TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. "التموين" تبدأ صرف مقررات السلع التموينية في 40 ألف منفذ

غداً.. "التموين" تبدأ صرف مقررات السلع التموينية في 40 ألف منفذ
السلع

القاهرة – مباشر: تبدأ وزارة التموين المصرية، غداً الأربعاء، صرف مقررات السلع التموينية لشهر ديسمبر بالسلع الجديدة التي دخلت المنظومة لمستحقي الدعم من خلال 40 ألف منفذ، والتي تتضمن: (منافذ جمعيتي - المجمعات ‏الاستهلاكية - بدالي التموين).

وأوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الدولة تنفق شهرياً لتلبية احتياجات ‏المواطنين على بطاقة الدعم بالنسبة للسلع ما يصل إلى 36 مليار جنيه سنوياً، بمعدل 3 مليارات جنيه شهرياً.

وأشار إلى أن ‏عدد السلع التي تصرف على بطاقة الدعم وصل إلى 32 سلعة ‏تتنوع ما بين (الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والبسكويت) وغيرها من السلع الأخرى.

وأضاف ‏أن علي المصيلحي، وزير التموين و ‏التجارة الداخلية، شدد على مديري المديريات بمتابعة صرف ‏السلع التموينية بمنافذ الصرف للتأكد من جودتها ووصول السلع ‏إلى مستحقيها.

ونوه بأن عدد المستفيدين من دعم السلع ‏على البطاقة التموينية يصل إلى 64 مليون مواطن، مؤكداً أن ‏مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) قد قامت بصرف ‏استعاضات السلع إلى منافذ صرف السلع التموينية في الأيام ‏الماضية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم.

وأكد كمال أن السلع الغذائية متوفرة بمخازن الشركتين، ‏ويصل المخزون الاستراتيجي بكل مخزن من تلك السلع إلى ‏الثلاثة أشهر تحسباً للتغيرات ‏الجوية، منوهاً بأن الوزارة تقوم يومياً بإمداد هذه المخازن ‏بالسلع المطلوبة من المخازن الاستراتيجية الكبيرة للحفاظ على ‏رصيدها من السلع.‏

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

النواب المصري يوافق مبدئياً على قانون التكنولوجيا المالية بالأنشطة غير المصرفية

"التخطيط" تستعرض تجربة مصر في تطوير آليات المتابعة وتقييم الأداء

وزير الدفاع: مصر تسعى لامتلاك مقومات القوة لحماية شعبها وأراضيها

السيسي يتفقد أجنحة معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية