TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "أراب ديري"

بورصة مصر تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "أراب ديري"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة العربية لمنتجات الالبان "أراب ديري" – باندا.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 2.84 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

وأضافت أن اللجنة قررت أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلي:

- تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه، وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من الأحد 5 ديسمبر المقبل إلى الخميس 30 ديسمبر 2021.

- تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 138,603.87 جنيه.

- اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

- يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

-فى ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها. 

وحققت شركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري - باندا، خسائر بلغت 13.65 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 927.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المنفردة، حققت الشركة 20.06 مليون جنيه خسارة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، مقابل 3.5 مليون جنيه خسارة في الفترة المقارنة.

ترشيحات:

خسائر أراب ديري تتضاعف 3 مرات خلال 9 أشهر