تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "الأهلي المتحد" الكويتي بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "الأهلي المتحد" الكويتي بنظرة مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
المتحد
ALMUTAHED
-0.67% 296.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، اليوم الثلاثاء، أنها أكدت التصنيفات طويلة وقصيرة الأجل للعملات الأجنبية للبنك الأهلي المتحد (الكويت) عند الدرجة "+A و"A1" على التوالي.

وقالت الوكالة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إنها أكدت كذلك التصنيف المُستقل للبنك الكويتي عند الفئة "+bbb"، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للبنك.

وأوضحت أن التصنيف يدعمه الاحتمالية الكبيرة للدعم الاستثنائي من الحكومة الكويتية نظراً لسجلها القوي في تقديم المساعدة للبنوك في حالة الحاجة، ووجود ضمان من الدولة على جميع الودائع الموضوعة بالكويت، والقدرة المالية القوية للحكومة على تقديم الدعم كما يتضح من التصنيفات السيادية لدولة الكويت عند (+A1 / A / مستقر).

وذكرت أن تصنيف البنك يعتمد على جودة أصول التمويل القوية للبنك الكويتي والدعم الفعال لإدارة المخاطر من البنك الأهلي المتحد الأم في البحرين، بالإضافة إلى السيولة الوفيرة التي يدعمها تمويل ودائع العملاء.

كما يدعم التصنيف أيضاً الربحية السليمة والمنتظمة للبنك الأهلي المتحد (الكويت)، وذلك على الرغم من الضغوط المرتبطة بجائحة كورونا (كوفيد-19) التي شوهدت في عام 2020 وفي النصف الأول من هذا العام.

كانت أرباح البنك ارتفعت بنسبة 17.1% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ لتصل إلى 27.06 مليون دينار، مقابل 23.11 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

20 مليون دينار حصة "بوبيان للبتروكيماويات" من توزيعات "تعليمية"

صدور حكم أولي لصالح "المشتركة" ضد "نفط الكويت" بدعوى ندب خبير

تعديل الاسم التجاري لـ"بيان للاستثمار" اعتباراً من 7 ديسمبر المقبل

تعيين "المركزالمالي" كصانع سوق لـ"لاند العقارية" و"الخليج للكابلات"

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق بأعلى سيولة منذ 6 أشهر