تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سابيم الإيطالية تفوز بعقد مقاولات في حقل الجافورة السعودي بـ750 مليون دولار

سابيم الإيطالية تفوز بعقد مقاولات في حقل الجافورة السعودي بـ750 مليون دولار
وحدة تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت شركة "سايبم" Saipem الإيطالية، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت عقدا جديدا مع شركة أرامكو السعودية؛ بشأن برنامج تطوير حقل غاز الجافورة في المملكة.

وأضافت الشركة، في بيان لها، إن قيمة العقد تبلغ 750 مليون دولار، مبينة أن المشروع يتضمن بناء نظام تجميع الهيدروكربونات ونقل الغاز والمكثفات إلى مصنع الجافورة الجديد في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

وأشارت الشركة الإيطالية، إلى أنها ستقوم أيضا ببناء نظام لنقل المياه المرتبطة بفصل الغاز المعالج.

وأرست أرامكو السعودية 16 مقاولة؛ لتطوير المكونات في باطن الأرض وأعمال الهندسة والتوريد والإنشاء بقيمة 10 مليارات دولار في معمل الغاز ومرافق ضغط الغاز في الجافورة، بالإضافة إلى البنى التحتية والمرافق السطحية المرتبطة بها.

وفازت شركات خدمات محلية ودولية بتلك المقاولات، التي تغطي العديد من المشاريع الخاصة بتطوير المكونات فوق سطح الأرض وفي باطنها في برنامج الجافورة.

وقالت أرامكو، في بيان بالأمس، إنه سيتيح ذلك تسليم الغاز والمكثفات بموثوقية من خلال شبكة مصممة خصيصا لذلك الغرض، تضم معملا لمعالجة الغاز، وشبكة لضغطه، وخطوط أنابيب نقل رئيسة، وخطوط تدفق، وخطوط أنابيب لتجميع الغاز يصل طولها إلى 1500 كيلومتر تقريبا.

ويشمل البرنامج كذلك إنشاء نقطة إمداد في الجافورة، وخطوط نقل وربط كهربائي بين معمل الغاز في الجافورة ومرافق الإنتاج المزدوج الجديدة.

ترشيحات:

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)

رئيس أرامكو: إنتاج حقل غاز الجافورة يصل إلى ملياري قدم بحلول 2030

وزير الطاقة السعودي: تطوير حقل الجافورة يكلف ميزانية الدولة 6 مليارات ريال

وزير الطاقة السعودي: تحالف أوبك+ غير قلق بشأن متحور "أوميكرون"