TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال اجتماع مجلس الوزراء

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودية، جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد في بيان لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء
تناول خلال الاجتماعمستجدات الأحداث في المنطقة.

وبين أن المجلس أبدى ارتياحه إزاء ما يشهده اقتصاد المملكة من تعافٍ تدريجي منذ منتصف العام الماضي، وبشكل أقوى في العام الحالي، وتسجيل معدلات نمو إيجابية في مختلف قطاعاته، بفضل السياسات والإجراءات الواقعية والمسؤولة التي اتخذتها الدولة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا والحد من تداعياتها الإنسانية والمالية والاقتصادية.

وقال إن مجلس الوزراء عد إطلاق أعمال التطوير التجاري للغاز غير التقليدي في حقل الجافورة بالمنطقة الشرقية، عنصراً جوهرياً في تحقيق العديد من مستهدفات (رؤية المملكة 2030).

كما لفت إلى أن المجلس تابع مستجدات الجائحة وأعمال التقييم المستمر للإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة بالمملكة، في ظل تطورات الوضع الوبائي عالمياً، مع ظهور سلالة متحورة من الفيروس في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وقال وزير الإعلام بالنيابة، إن مجلس الوزراء السعودي اطلّع خلال جلسته الأسبوعية، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وانتهى إلى عدة قرارات شملت:

- تفويض وزير الطاقة بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الفرنسية في مجال الطاقة.

- الموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية واتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا) في شأن تنظيم مكتب الاتحاد.

- الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية فيتنام الاشتراكية.

- تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والأمانة العامة للتحول الرقمي والاتصالات الإلكترونية في الجمهورية الفرنسية في مجال الابتكار الرقمي والتقنيات الناشئة.

- تفويض المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تعاون مشترك في مجال المساعدات الإنسانية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والتوقيع عليه.

- الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية - ممثلة في وزارة الطاقة - إلى مبادرة التعهد العالمي في شأن الميثان.

- الموافقة على الترتيبات التنظيمية لـ"الهيئة السعودية للبحر الأحمر".

- الموافقة على إنشاء "المؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر" وذلك وفقاً لترتيباتها التنظيمية.

- تطبيق قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادرة في دورته (الحادية والأربعين)، في شأن اعتماد قانون (نظام) الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها، والقانون (النظام) الموحد لحماية وتنمية واستغلال الثروة المائية الحية، وقانون (نظام) المدخلات والمنتجات العضوية الموحد، والعمل بها بصفة استرشادية لمدة (سنتين).

- تعيين مهند بن قصي بن حسن العزاوي عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين.

-تعديل المواد (الخامسة) و (الثامنة) و (الخامسة عشرة) من نظام مكافحة الرشوة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 36) وتاريخ 29 / 12 / 1412هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.

-الموافقة على ترقيات للمرتبة (الرابعة عشرة).

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة العامة للمساحة (سابقاً)، ومجلس شؤون الأسرة، وديوان المظالم المتعلق بالأعمال الإدارية، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

ترشيحات:

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.27 تريليون ريال بنهاية أكتوبر2021

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)

لجنة التجارة بالشورى السعودي تدرس زيادة المحتوى المحلي للمشتريات الحكومية

هيئة المحتوى المحلي السعودية تطرح منافسة لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي