TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المحتوى المحلي السعودية تطرح منافسة لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي

هيئة المحتوى المحلي السعودية تطرح منافسة لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي
مشروع لتحلية المياه المالحة بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عن طرح منافسة عامة على منصة "اعتماد" من قبل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة؛ لتوطين صناعة أغشية التناضح العكسي المستخدمة في تحلية المياه ونقل معرفتها التصنيعية إلى المملكة؛ وذلك تفعيلاً لأسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة، الذي يعد أحد أساليب الشراء الحكومي المستحدثة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن توطين صناعة أغشية التناضح العكسي، سيسهم في زيادة نسبة المحتوى المحلي والفرص الوظيفية، إضافة إلى تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية في هذه الصناعة.

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن يصل أثر توطين صناعة أغشية التناضح العكسي على الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 1.14 مليار ريال طيلة مدة الاتفاقية، والتي تصل إلى 8 سنوات مع الشركة التي سيتم ترسية المنافسة عليها.

وأوضحت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، أن الإعلان عن طرح المنافسة يأتي بعد موافقة وزارة المالية على دراسة الجدوى لفرصة توطين صناعة أغشية التناضح العكسي، ووثائق الطرح وذلك بالتنسيق مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية والمؤسسة العامة لتحلية المياه، ووزارة الاستثمار.

وبينت، أن أسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة يسهم في تعظيم المحتوى المحلي عبر استحداث صناعات جديدة، وإيجاد فرص وظيفية وسلاسل إمداد جديد ونقل المعارف التصنيعية، كما يعزز الأسلوب موقع المملكة الاستراتيجية لتكون قاعدة لعدد من الصناعات الرائدة، إضافة إلى تعزيز قدرات الاكتفاء الذاتي، وعلى مستوى القطاع الحكومي يلبي الأسلوب الطلب الحكومي في أسرع وقت وبتكلفة أقل وجودة أعلى، كما يضمن ترشيد الإنفاق من خلال توفير منتجات وطنية مستدامة.

وتعد منافسة توطين صناعة أغشية التناضح العكسي هي المنافسة السادسة التي تطرحها الهيئة في إطار جهودها لتفعيل الأسلوب المستحدث؛ حيث أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن طرح 5 منافسات محدودة من قبل الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)؛ لتوطين صناعة 5 منتجات من منتجات الحماية الشخصية الطبية.

ودعت الهيئة شركات القطاع الخاص المصنعة للأغشية التناضح العكسي إلى التقديم على المنافسة من خلال منصة اعتماد.

الصورة

ترشيحات:

المياه الوطنية السعودية تعلن اكتمال هيكلة وتوحيد قطاع التوزيع تحت مظلتها

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.27 تريليون ريال بنهاية أكتوبر2021

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)