TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين "المركز المالي" كصانع سوق لـ"لاند العقارية" و"الخليج للكابلات"

تعيين "المركز المالي" كصانع سوق لـ"لاند العقارية" و"الخليج للكابلات"
صورة تعبيرية
كابلات
CABLE
-1.49% 1,320.00 -20.00
المركز
MARKAZ
-0.74% 134.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلن المركز المالي الكويتي تعيينه كصانع سوق لأسهم كلاً من شركة لاند المتحدة العقارية، وشركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية؛ حيث ستستفيد الشركتان من خدماته المتخصصة في صناعة السوق لتعزيز تداول أسهمهما في بورصة الكويت.

بحسب بيان لـ"المركز" تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، فمن خلال دوره كصانع سوق، سيساعد "المركز" الشركتين على زيادة حجم تداول أسهمهما، وتعزيز السيولة؛ وبالتالي المساهمة في نموهما واستقرارهما في السوق.

وينتظر أن تسهم هذه الخطوة في تسهيل شراء وبيع أسهم الشركتين من قبل المستثمرين والتجار عبر تعزيز قدرتهم على الوصول إلى فرص التداول، والاستمرار في تقديم أسعار تنافسية وتوفير السيولة.

وسيعمل "المركز" على خلق التوازن اللازم في حالة وجود عرض كبير للأسهم وانخفاض الطلب عليها، والعكس كذلك.

وفي تعليقٍ له بهذه المناسبة، قال عزام العتيبي، مدير مساعد في إدارة أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "المركز": "نحن سعداء باختيار (المركز) لتقديم خدمات صناعة السوق للشركتين والذي يعكس ثقة السوق في قدرات (المركز) كمؤسسة رائدة ذات سجل حافل بالإنجازات في مجال تعظيم القيمة المقدمة للشركات والمتداولين على حدٍ سواء.

كما تؤكد هذه الخطوة على التزامنا بأفضل المعايير الدولية في خدمات صناعة السوق، والتي يديرها فريقنا المؤهل الذي يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال تداول الأسهم".

وأضاف العتيبي: "يؤكد اختيارنا لتقديم هذه الخدمات على امتثالنا التام، وجهودنا المستمرة للمساهمة في تطوير السوق الكويتية. ومن خلال العمل جنباً إلى جنبٍ مع بورصة الكويت، سنسعى جاهدين لتعزيز التعاملات والاستثمارات بهدف تحسين السيولة. كما سنواصل استكشاف فرصٍ جديدةٍ لتعزيز مساهماتنا في قطاع الأسواق المالية خاصةً، والاقتصاد الوطني بشكلٍ عام."

وأوضح العتيبي أن خدمات صانع السوق تهدف إلى خلق توازنٍ بين العرض والطلب، وسد الفجوة بين سعري البيع والشراء؛ وبالتالي زيادة الإيرادات للشركات المستفيدة من هذه الخدمات.

كما أوضح أن صناعة السوق يمكن أن تؤثر إيجاباً على تكاليف اقتراض الشركات، وقيمة أسهمها، وقدرتها على التداول بأسعارٍ أنسب، مشيراً إلى أن خدمات صناعة السوق تدعم التنمية الشاملة للاقتصاد الكويتي من خلال تحفيز الشركات على إدراج أسهمها في البورصة الوطنية.

كانت هيئة أسواق المال الكويتية منحت "المركز"، في بداية هذا العام، رخصةً للعمل كصانع سوق؛ ليباشر بعد ذلك تقديم هذه الخدمات لكلٍ من بورصة الكويت وشركة العيد للأغذية.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق بأعلى سيولة منذ 6 أشهر

"سفن" تعلن عن تغير الهدف من تملك مساهمين إلى "تخارج جزئي"

8 مرات تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"